السعودية: موقفنا تجاه القضية الفلسطينية ثابت ولن يتغير

وكالات- مصدر الإخبارية

قالت السعودية، إن مواقفها الثابتة والراسخة تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، لن تتغير بعد سماح الرياض لجميع الرحلات بما فيها الإسرائيلية بعبور أجواء السعودية.

وأفادت وكالة الأنباء السعودية بأن المملكة “شددت على أن القرار بالسماح باستخدام المجال الجوي لجميع شركات الطيران مرتبط بالتزاماتها الدولية، ولا تعني الخطوة أنها مقدمة لخطوات أخرى”.

وقال القائم بالأعمال الدائم لدى الأمم المتحدة محمد العتيق: “تجدد المملكة وقوفها بجانب الشعب الفلسطيني، وتشدد على أهمية السلام الشامل والدائم في الشرق الأوسط بوصفه خيارًا استراتيجيًا لإنهاء أحد أطول وأعقد الصراعات التاريخية التي شهدها العالم المعاصر”.

وأمد السعودية على أن مواقفها تأتي تستند على أساس حل الدولتين ووفقًا للمرجعيات الدولية، و”مبادرة السلام العربية لعام 2002م، التي تضمن قيام الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967م وعاصمتها القدس الشرقية، وإنهاء الاحتلال لجميع الأراضي العربية بما فيها الجولان العربي السوري والأراضي اللبنانية”.

وأوضح القائم السعودي “أهمية إبقاء منطقة الخليج العربي منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل، وأهمية التعاون مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية في هذا الشأن”.

اقرأ/ي أيضًا: السعودية توقف المتورط في دخول الصحفي الإسرائيلي جيل تماري لمكة