بلدية غزة تكشف لمصدر أسباب إغلاق مكتب تاكسيات الملكي

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

نشرت نقابة أصحاب مكاتب التاكسيات بمدينة غزة، بيانًا صحفيًا عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، عبّرت فيه عن أسفها إزاء إغلاق بلدية غزة شركة مكتب تاكسيات الملكي، مشيرةً إلى أن الإغلاق تم دون الرجوع إليها ودون توضيح مسببات الاغلاق الذي وصفته بالظالم والمُجحف.

قال حسني مهنا المتحدث بإسم بلدية غزة، إن “مكتب تاكسيات الملكي يملك رخصة حرفة تاكسيات منذ سنوات في حي الرمال الجنوبي-شارع المؤسسات ويقع على شارع تجاري، حيث تقدم جيرانه بعدة شكاوى للبلدية بدعوى اشغال سيارات المكتب للشارع والتسبب بالازدحام الشديد، والإزعاج ليلًا بسبب طبيعة عمل المكتب على مدار الساعة”.

وأضاف مهنا خلال تصريحاتٍ خاصة لشبكة مصدر الإخبارية، “بناءً على الشكوى والتحقق منها، طلبت البلدية من المكتب الانتقال الى مكان جديد ملائم، وعليه تقدم المكتب برخصة حرفة في مكان آخر يبعد ٢٠٠ متر تقريبا شمالاً من المكان الحالي، ووافقت اللجنة المحلية على الحِرفة رغم وجود ملاحظات على المكان لكنها اشترطت عدم اشغال الشارع وحفظ الهدوء، وذلك في نيسان/ أبريل الماضي”.

وأشار إلى أن “الجيران عاودوا التقدم بشكوى نهاية شهر يونيو/ حزيران، تُفيد بأن الوضع مازال على حاله، ولم ينتقل المكتب للمكان الجديد رغم حصوله على موافقة الجهات المختصة، وعليه بعد التحقق من الشكوى تم عرضها على اللجنة المحلية وأصدرت قرارها بالإغلاق الإداري كون المكتب لم ينتقل للمكان الجديد”.

ولفت “مهنا” إلى أن البلدية تعاقدت لفترة طويلة مع المكتب ولا تزال تتعامل معه، لكنها في الوقت ذاته تُحاول تنظيم عمل الحِرف في المدينة مِن خِلال الموازنة بين حاجة أصحاب الحِرف وراحة المواطنين تطبيقًا للقانون.

وأعرب عن ترحيب بلدية غزة، بنقابة أصحاب مكاتب التاكسيات، مؤكدًا على أن “البلدية” ستجتمع معهم لإيجاد حل للقضية بما يُحقق المصلحة العامة.

وكانت نقابة أصحاب مكاتب التاكسيات، أعربت عن رفضها التام لقرار بلدية غزة اغلاق مكتب تاكسيات الملكي، كما أبدت اعتراضها على عدم مراجعة النقابة بخصوص الأخطاء أو التجاوزات حال وُجدت، قبل اتخاذ أي اجراءات على الأرض، كونها المسؤولة عن جميع مكاتب التاكسيات في قطاع غزة.

وطالبت “النقابة” بلدية غزة، بإلغاء القرار الصادر بشكلٍ فوري، وتحديد موعد لاجتماعٍ عاجل لمراجعة حيثيات القرار الأخير.

وجددت “النقابة” التأكيد على أنها لن تقف مكتوفة الأيدي ضد الإهمال الممنهج المُمارس مِن قِبل وزارة المواصلات بحق مكاتبها وستعمل بكل جهد للحفاظ على ما تبقَّ من مكاتبها التي تُعاني حالة الانهيار.

ودعت “النقابة” جميع أصحاب المكاتب للوقوف جنبًا إلى جنب بالخطوات القادمة في سبيل تحقيق العدل والمساواة، وتعزيزًا لحق الجميع في الدفاع عن مكاتبهم وأرزاقهم وحمايتها من التفرد بالقرارات المجحفة التي تخطت الحدود والتي كان أخرها إغلاق مكتب تاكسيات الملكي.

أقرأ أيضًا: بلدية غزة تعلن فتح باب الانتساب لبرنامج شركاء الخاص بتأهيل الخريجين