الشعبية: المشاريع الاستيطانية الجديدة محاولة لخلق واقع جديد على الأرض

غزة- مصدر الإخبارية

اعتبرت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن المشاريع الاستيطانية الجديدة في الضفة الغربية والقدس المحتلتين، التي بدأ الاحتلال بتنفيذها في الأيام الأخيرة، جزء من مخططات التوسع الاستيطاني، والتي بموجبها تجري عملية التهام المزيد من الأراضي.

وقالت الجبهة إن إعلان الاحتلال عن سلسلة من المخططات الاستيطانية التي تشمل بناء آلاف الوحدات الاستيطانية على أنقاض أراضي وبلدات في الضفة والقدس، بما فيها مخطط استيطاني كبير تحت عنوان ” القدس الكبرى” محاولة لخلق أمر واقع جديد على الأرض، يتم خلاله استهداف الوجود والهوية الفلسطينية، والدفع بمشاريع التهويد والاستيطان لمحاصرة المدن والبلدات والقرى الفلسطينية، لفرض الاستسلام عليهم.

ولفتت إلى أن زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة مَثّلت ضوءًا أخضرًا للمزيد من مخططات المشاريع الاستيطانية، وهو ما يؤكد مجدداً على زيف المزاعم الأمريكية حول رفضها التوسع الاستيطاني، وتمسكها بما يُسمى “حل الدولتين”.

وأكدت الشعبية على ضرورة مواصلة عملية التصدي للمشاريع الاستيطانية والتهويدية عبر ممارسة أشكال المقاومة وعلى رأسها المقاومة المسلحة، وتحويل المستوطنات لنقاط تماس ومواجهة مع جيش الاحتلال وقطعان مستوطنيه.

ودعت الشعبية قيادة السلطة إلى استخلاص الدروس والعبر والتوقف عن التعلق بمشاريع التسوية والمفاوضات العبثية والحلول الامريكية التي كانت وما زالت في خدمة مصالح ومخططات الاحتلال.