القوات الروسية تستولي على ثاني أكبر محطة كهرباء في أوكرانيا

وكالات- مصدر الإخبارية

أكد مستشار كبير للرئيس الأوكراني فلوديمير زيلينسكي، أن قوات روسية ضخمة اتجهت صوب خيرسون وميليتوبول وزاباروجيا، واستولت على ثاني أكبر محطة كهرباء في أوكرانيا.

وقال المستشار إن موسكو تقوم بإعادة انتشار مكثفة لقواتها في ثلاث مناطق جنوبية.

وأضاف المستشار الرئاسي أوليكسي أريستوفيتش في مقابلة نشرت عبر “يوتيوب”، “لقد حققوا ميزة تكتيكية ضئيلة – لقد استولوا على فوهليهيرسك”.

وكانت القوات الروسية، أعلنت في وقت سابق عن الاستيلاء على محطة توليد الكهرباء فولهيرسك التي تعود إلى الحقبة السوفيتية والتي تعمل بالفحم.

يأتي ذلك بالتزامن مع تصريحات رئيس إقليم دونيتسك الانفصالي في أوكرانيا، دينيس بوشلين الذي أكد في وقت سابق اليوم أن الوقت قد حان “لتحرير المدن الروسية” مثل كييف وتشيرنيغوف وبولتافا وأوديسا ودنيبروبيتروفسك وخاركوف وزابوروجيا ولوتسك.

وأكد الزعيم الموالي لموسكو: “اليوم حان الوقت لتحرير المدن الروسية التي أسسها الشعب الروسي مرة أخرى، مثل كييف تشيرنيغوف وبولتافا وأوديسا ودنيبروبيتروفسك وخاركوف وزابوروجيا ولوتسك”.

يشار إلى أن روسيا تسيطر الآن على منطقة لوغانسك بالكامل، فيما تسعى للاستيلاء على دونيتسك، ومنذ آذار (مارس) الماضي، أعلنت موسكو انطلاق المرحلة الثانية من عمليتها العسكرية في أوكرانيا، مركزة على شرق البلاد.

وتهدف القوات الروسية إلى السيطرة على كامل حوض دونباس، بغية فتح ممر بري بين الشرق والجنوب، في شبه جزيرة القرم.

اقرأ/ي أيضًا: أوكرانيا: تحرير مدينة خيرسون من روسيا بحلول سبتمبر المقبل