لا إصابات جديدة بفيروس كورونا في فلسطين

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، خلال الايجاز المسائي حول مستجدات كورونا، مساء يوم الأربعاء، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا منذ الايجاز الصباحي وحتى الآن.

وقال ملحم:” في 45 يوما من العزلة في مدينة بيت لحم، وما زال الشقيقان نيقولا وماريانا قواس يصارعان فيروس كورونا، بالأمل واليقين بالشفاء والعودة للحياة الطبيعية”.

وأضاف:” فيروس كورونا عصف بالاقتصاد والمال وقطاع الأعمال في العالم، وأصاب الدول بالركود والانكماش، وظهرت تلك الأعراض على الموازنة الحكومية بانحسار كبير في حجم الضرائب ما يضعنا أمام تحدي الخروج من البيات الشتوي القصري للبحث عن حلول وضخ السيولة المالية دون المس بالتدابير الوقائية التي بادرت لها الحكومة”.

وكانت قد أعلنت وزيرة الصحة د.مي كيلة صباح يوم الأربعاء، عن تسحيل إصابات جديدة بفايروس كورونا في الضفة الغربية .

وقالت كيلة، خلال الإيجاز الحكومي الصحفي حول تطورات فايروس كورونا، إنه تم تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس كورونا في الضفة جميعهم من الكادر الطبي.

وأكدت، أن عدد المصابين بفيروس كورونا في فلسطين ارتفع إلى 305 من بينهم 227 بالضفة الغربية وغزة و78 من مدينة القدس.

وأشارت، إلى أن الاصابات توزعت في فلسطين، من العمال 75 بالمئة، ومن القادمين والمسافرين 10 بالمئة، ومخالطي الوفد اليوناني 13 بالمئة.

ولفتت وزيرة الصحة، إلى أن 66% من المصابين من الذكور، 40% من الاصابات في القدس و20% من رام الله والبيرة و18% في بيت لحم، و4.5% في غزة يتبعها المحافظات الأخرى، وقلقيلية وأريحا والأغوار لم تسجل أي اصابات

كما أضافت، أن 7% من المرضى أقل من 9 أعوام، و8% من المرضى أكثر من 60 عامًا، مشيرةً إلى أنّ فئة الشباب الأكثر نسبة من الاصابات.

وشددت على أن 227 حالة نشطة في غزة والضفة بفيروس كورونا و78 حالة في القدس.

في غضون ذلك، جددت شبكة مستشفيات القدس الشرقية قرارها بوقف زيارات المرضى المتواجدين داخل المستشفيات المقدسية، مطالبة المواطنين بعدم التوجه للمستشفيات إلا في حالات الضرورة القصوى.

وأكدت في بيان لها، يوم الأربعاء، أنها لن تسمح بدخول أي شخص إلا في حال حاجته للرعاية الطبية العاجلة.