عميد المعاهد الأزهرية بفلسطين يعلن موعد نتائج الثانوية العامة الخاصة بهم

غزة-مصدر الإخبارية

أعلن عميد المعاهد الأزهرية في فلسطين د. علي النجار، اليوم الأربعاء موعد إعلان نتائج الثانوية العامة لطلبة المعاهد، مشيرا إلى أن الموعد سيكون يوم غد الخميس، بالتزامن مع إعلانها من قبل مشيخة المعاهد في العاصمة المصرية القاهرة.

وذكر النجار في حديث صحفي أن النتائج ستعلن خلال مؤتمر صحفي لوكيل الأزهر الأستاذ الدكتور محمد عبد الرحمن الدويني؛ لإعلان نتائج الثانوية العامة لطلبة المعاهد في جمهورية مصر، وفلسطين، عند الساعة الثانية بتوقيت مصر الثالثة بتوقيت فلسطين.

وأفاد أن المؤتمر سيعلن خلاله عن أوائل الطلبة، بعدها سيتم إرسال النتائج لنا من الكنترول؛ لإعلان نتائج بقية الطلبة غدًا عند الساعة الثامنة مساءً، لافتًا إلى أن إجمالي طلاب المعاهد في قطاع غزة المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة هو 365 طالبا وطالبة.

وأشار إلى أنه بعد وصول هذه العلامات سيتم إرسالها للطلبة، عبر أرقام الجوالات المسجلة لدينا.

اقرأ/ي أيضا: نتائج الثانوية العامة.. فرصة ثمينة لمحلات الهدايا والحلويات في غزة

وتوقع النجار أن تكون النتائج مرضية، وعدد كبير من الطلبة سيحصل على نتائج مرتفعة، مرجعًا ذلك إلى أن المعاهد الأزهرية عملت في السنوات الأخيرة على استقبال الطلبة أصحاب المعدلات المرتفعة.

وقال خلال متابعتنا لعمليات التصحيح أبلغونا أن النتائج مبشرة بالخير لأبنائنا الطلبة وذويهم”، مبينًا أن المعاهد في غزة تتواصل باستمرار مع مشيخة الأزهر بخصوص المعاهد الأزهرية في مصر، كون المنهج المتبع منهجا مصريا، والامتحانات تأتي من هناك، وتصحح هناك.

ودعا النجار طلبة الثانوية العامة للتفكير مئات المرات عند اختيار التخصص الجامعي، مشيرًا إلى أن المعاهد الأزهرية لها ميزة تختلف عن طلبة الثانوية العامة في قطاع غزة.

وبيَّن أن هذه الميزة تكمن في أن طلبة المعهد يحصلون على مئة منحة للدراسة في جامعة الأزهر بمصر، في مختلف التخصصات والكليات، موضحًا أن هذه المنح شاملة الدراسة، والمصروف، والسكن، والموصلات من قطاع غزة إلى مصر.

وأردف حديثه “أما بقية طلبة المعاهد الأزهرية فيمكنهم الدراسة في جامعات الأزهر والإسلامية بشكل مجاني لمن حصل على معدل فوق 70%، أما من هم دون هذا المعدل، فيدرسون بإعفاء 50% في جامعات فلسطين، غزة، الكلية الجامعية”.