حماس: مزاعم جيش الاحتلال بوجود أسلحة في مناطق مدنية محض أكاذيب

غزة – مصدر الإخبارية

صرح الناطق باسم حركة حماس حازم قاسم الناطق أن الصور والمعلومات التي بثها جيش الاحتلال الإسرائيلي عن وجود أسلحة في مناطق مدنية في قطاع غزة هي محض أكاذيب وافتراء.

وقال الناطق باسم حماس في رده على مقطع فيديو للناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، مساء اليوم الأربعاء، “إن نشر العدو الصهيوني لهذه الصور تعبير عن أزمته الحقيقية التي يواجهها أمام مؤسسات حقوق الإنسان والجهات الدولية”.

وأكد أن بعض المشاهد التي نشرها هي لأماكن ارتكب الاحتلال فيها مجازر ضد المدنيين في العدوان الأخير في آيار (مايو) 2021، وهي مرفوعة الآن أمام جهات قانونية دولية لملاحقة مجرمي الحرب.

وشدد على أن جيش الاحتلال هو اكثر جيوش العالم إنشاءً للقواعد عسكرية في المدن السكنية.

كما صرح  الناطق باسم حماس عبد اللطيف القانوع أن الاحتلال يحاول من خلال هذه الدعاية والأكاذيب أن يغطي على جرائمه بحق شعبنا ويبرر لأي حماقة يرتكبها مستقبلاً بحق المواطنين الأبرياء في قطاع غزة

وتابع: “الاحتلال يعاني من أزمة داخلية ويعمل على تصديرها إلى قطاع غزة، وجيشه ارتكب مجازر ضد المدنيين وملاحق في المحاكم الدولية”.

وزعم أدرعي الكشف عن مواقع ومنشات عسكرية لحركة حماس في عمق الأماكن السكنية داخل قطاع غزة.

وادعى أنه من بين الأهداف التي كشف عنها موقع لتصنيع الأسلحة بالقرب من مستشفى، ومستودع أسلحة بالقرب من مسجد، ومسار نفق في محيط مصنع، بالاضافة الى مسارات لنفق بالقرب من مجمع مدارس، وفتحة نفق بالقرب من جامعة.

اقرأ أيضاً: زوارق الاحتلال تُطلق نيران رشاشاتها صوب مراكب الصيادين شمال غزة