خمسة مصابين في اعتداء للمستوطنين وجيش الاحتلال في نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

اعتدى مستوطنون بحماية قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعاتٍ متقدمة من ليل الثلاثاء الأربعاء، على خمسة مواطنين؛ في قرية تل جنوب غرب نابلس.

من جهته، قال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس إن “مجموعة من المستوطنين هاجمت المواطنين خلال تواجدهم في أراضيهم في قرية تل، واستهدفتهم بغاز الفلفل الحار، ما أدى الى إصابة خمسة مواطنين”.

وأوضح: “أُصيب أحدهم برضوض عقب الاعتداء عليه بالضرب واحتجازه ساعات عدة من قبل جيش الاحتلال، الذي تدخل لتأمين حماية المستوطنين”.

وأفاد بأن اعتداء المستوطنين حرقوا بيتًا متنقلًا تعود ملكيته للمواطن محمد أحمد حمدان، فيما استهدفوا مركبة تابعة لمجلس قروي تل، الأمر الذي أدى إلى تحطم نوافذها.

وأشار دغلس إلى أن “هناك استهدافا جديدا لمنطقة كفرور الواقعة غرب قرية تل، بهدف توسيع البؤرة الاستيطانية “حفاد جلعاد” المقامة على أراضي المواطنين”.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين على المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي ودولي عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية في حق الفلسطينيين.

جدير بالذكر، أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعدٍ صارخ على حقوق الإنسان المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

اقرأ/ي أيضًا: سلفيت: تجمع مئات المستوطنين للشروع ببناء بؤر استيطانية جديدة