بلينكن

بلينكن يلتقي أسرة شيرين أبو عاقلة في واشنطن

وكالات-مصدر الإخبارية

نشرت لينا أبو عاقلة ابنة شقيقة شيرين مقطعا مصورا على تويتر من خارج وزارة الخارجية تطالب فيه بتحقيق العدالة فيما يخص جريمة اغتيالها، وذلك قبل اجتماع في واشنطن مع وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم الثلاثاء.

وقالت أبو عاقلة إنها وأفراد أسرتها الآخرين “هنا للمطالبة بتحقيق العدالة لشيرين”.

واغتيلت شيرين أبو عاقلة، وهي فلسطينية تحمل الجنسية الأمريكية، في 11 أيار(مايو) خلال تغطيتها أحداث جنين شمال الضفة الغربية المحتلة، بعد إطلاق قناص إسرائيلي رصاصة من نوع متفجر استقرت في رأسها.

اقرأ/ي أيضا: بلينكن يُطالب عائلة أبو عاقلة للقائه في أمريكا بشكلٍ مباشر

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية هذا الشهر، إن الصحفية الفلسطينية قُتلت على الأرجح بنيران أُطلقت من مواقع إسرائيلية، لكن ربما كان ذلك غير مقصود، مستشهدة بتحقيق أجراه منسق الأمن الأمريكي.

وانتقدت أسرة شيرين أبو عاقلة ومسؤولون فلسطينيون التقرير وأكدوا أنها استُهدفت عمدا، وهو ما تنفيه إسرائيل.

وجاء في بيان لينا على تويتر: “سوف نتابع المساءلة عن قتلها مهما كلفنا الأمر.. عاشت شيرين لتكشف الحقيقة وراء كل قصة.. وسنفعل نحن كذلك”.

ولم ترد وزارة الخارجية على الفور على طلب للتعليق.

واتهمت أسرة شيرين الولايات المتحدة بمساعدة “إسرائيل” على الإفلات من العقاب على قتلها.

وطلبت لقاء الرئيس الأمريكي جو بايدن شخصيا أثناء زيارته لـ”إسرائيل” هذا الشهر لكن دون جدوى.

وكانوا إعلاميون وصحافيون من قطاع غزة، حذروا من خطورة مرور جريمة اغتيال الصحافية شيرين أبو عاقلة أثناء تغطيتها أحداث مخيم جنين في الحادي عشر من أيار (مايو) الماضي، من دون أنّ يدفع الاحتلال الإسرائيلي ثمنها.

وعبر الصحافيون والإعلاميون، خلال وقفة نظمها منتدى الإعلاميين الفلسطينيين أمام برج الجلاء المدمر وسط مدينة غزة، للمطالبة بالعدالة لروح أبو عاقلة، تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى المنطقة، عن رفضهم نتائج التحقيق الأمريكي.

Exit mobile version