نتائج الثانوية العامة 2022 الدورة الأولى في فلسطين

نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022
فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية 

من المقرر أن تصدر نتائج الثانوية العامة توجيهي الدورة الأولى 2022، يوم السبت 30/07/2022 الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت فلسطين.

وقال اشتية في مستهل جلسة الحكومة الأسبوعية ستعلن وزارة التربية والتعليم عن نتائج امتحان الثانوية العامة لهذا العام يوم السبت القادم.

وتقدم وكالة مصدر الإخبارية للطلبة الفلسطينيين، خدمة فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 عبر موقعها، فور صدورها مع بدء مؤتمر وزارة التربية والتعليم الفلسطينية.

يشار إلى أنه في 14 حزيران/ يونيو، توجه نحو 87 ألف طالب وطالبة لتقديم امتحان الثانوية العامة لجميع الفروع بالضفة الغربية وقطاع غزة والقدس والخارج وكان أخر اختبارات الثانوية العامة يكون يوم 4 تموز/ يوليو القادم.

وفي تصريحات سابق، قال  مدير عام القياس والتقويم والامتحانات في وزارة التربية والتعليم محمد عواد، “إن عدد الطلبة المتقدمين لامتحان الثانوية العامة، وصل إلى أكثر من 87 ألف طالب وطالبة، منهم 39 ألف ذكوراً، و48 ألف إناثاً، موزعين على 729 قاعة.

وبلغ عدد الطلبة الممتحنين في الفرع العلمي بلغ نحو 23.271 الفاً، والأدبي حوالي 65.173 ألفاً، وريادة الأعمال بلغ نحو 4123، والشرعي 1418، أما الأفرع المهنية في الفرع الصناعي والفندقي والاقتصاد المنزلي وصل عدد الطلبة إلى حوالي 3146 طالباً، أكثرهم من الفرع الصناعي، إذ بلغ عددهم حوالي 1783 طالباً.

وفي سياق متصل أهابت الشرطة الفلسطينية اليوم الإثنين، بالمواطنين والتجار عدم التعامل مع الألعاب النارية، وإطلاق الرصاص خلال إعلان نتائج الثانوية العامة لما لهما من أضرار جسيمة على حياة الإنسان وإزعاج للمواطنين.

وقالت الشرطة إنه تم إطلاق العديد من حملات التوعية والإرشاد للمواطنين في المحافظات بهدف حثهم على عدم استخدام هذه المواد والتعامل بها، وتوعيتهم للأخطار الجسيمة التي تلحق بمستخدميها، وإنها الشرطة ماضية في حملتها في الحد من هذه الظاهرة .

كما ناشدت الشرطة المواطنين ضرورة الإبلاغ عن المخالفين كون الأمن مسؤولية الجميع و المواطن هو عين وعون الشرطة في إنفاذ القانون والحفاظ على الصالح العام.

وتتمنى وكالة مصدر الإخبارية لجميع الطلبة بالتفوق والنجاح.

رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 قطاع غزة “من هنا

رابط فحص نتائج الثانوية العامة توجيهي 2022 الضفة المحتلة “من هنا