الداخلية بغزة تدعو المواطنين إلى عدم التهاون مع إجراءات كورونا

غزةمصدر الإخبارية

دعا المتحدث باسم وزارة الداخلية في قطاع غزة إياد البزم، يوم الثلاثاء، المواطنين إلى ارتداء “الكمامة” الطبية أثناء عملية التنقل كإجراءٍ وقائي مهم، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وذلك لخطورة المرحلة الحالية .

وصرح البزم خلال مؤتمر الإيجاز اليومي حول آخر تطورات كورونا في قطاع غزة: “لاحظنا مؤخراً وجود حالة من الاسترخاء والتهاون لدى المواطنين في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة، وخاصة في تجمعات الأفراج وأماكن العزاء” ، محذرا من خطورة التهاون، خاصة في ظل تواصل دخول أفواج المواطنين العالقين عبر معبر رفح، بسبب ازدياد درجة الخطورة خشية وجود إصابات في صفوف العائدين.

وقال : “كثفنا الإجراءات المشددة على طول المناطق الحدودية في قطاع غزة، وصدرت التعليمات للقوات المرابطة بمنع أي عمليات تسلل واتخاذ كل وسائل القوة الميدانية اللازمة لحماية أبناء شعبنا”.

وأوضح البزم أن العمل بمعبر رفح البري مستمر استثنائياً؛ لتسهيل عودة المواطنين العالقين في الجانب المصري، حيث وصل أمس الإثنين 127 مواطناً ووصل اليوم 250 آخرين، وتم نقلهم مباشرةً إلى مراكز الحجر الصحي الاحترازي.

كما طالب إدارات البنوك بالاستمرار في اتخاذ إجراءات الوقاية والسلامة أثناء صرف الرواتب والمخصصات المالية، وعدم التراخي في هذا الأمر، مضيفا: “ستتابع الشرطة مجريات تطبيق هذه التعليمات”.

وكان قد أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية ،في تصريحات صحفية، مساء أمس الاثنين، عدم تسجيل أي إصابات بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) من الذين دخلوا اليوم إلى قطاع غزة، لافتاً إلى أن وزارة الصحة، تتابع كل الإجراءات الصحية في هذا الصدد.

وقال البزم إنه تم إجراء ترتيبات كبيرة خلال الأيام الماضية؛ لتنظيم وتسهيل وصول العالقين في مصر إلى قطاع غزة، وفق إجراءات الوقاية والسلامة، منوهاً في الوقت ذاته إلى أن أكثر من ألف مواطن، يريدون العودة إلى غزة خلال الأيام القليلة المقبلة، مبيناً أنه تمت جدولة الأسماء، وتقسيمها إلى فئات، وأن الأولوية للمرضى وكبار السن.

وأضاف : “قمنا بحصر أعداد العالقين الموجودة، وترتيبها وفق الكشوفات، وهيئة المعابر، تواصلت بشكل شخصي مع كل مواطن وأبلغته بالعودة لغزة، لنتمكن من تسهيل وصولهم، وفق إجراءات سلسة؛ لتقديم أفضل خدمة، لنحافظ على غزة خالية من كورونا”.