الفصل العنصري

فتوح: توقيع 40 نائبًا فرنسيًا على مشروع يُدين الفصل العنصري خطوة في الاتجاه الصحيح

رام الله – مصدر الإخبارية

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني روحي فتوح، إن “توقيع أربعين نائبًا فرنسيًا على مشروع قرار يُدين نظام الفصل العنصري المُمارس مِن قِبل الاحتلال ضد شعبنا، يُعد خطوة في الاتجاه الصحيح”.

وأضاف خلال بيانٍ مقتضب، “توقيع النواب الفرنسيون على مشروع القرار الذي يُدين الاحتلال، يكشف مدى عنصريته، وحجم جرائمه وانتهاكاته ضد أرضنا وشعبنا الفلسطيني في جميع أماكن تواجده”.

ودعا فتوح، إلى ضرورة العمل على إزالة العوائق في فرنسا أمام الدعوات الرامية لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية، باعتباره داعمة للاحتلال.

وطالب رئيس المجلس الوطني، الدول الأوروبية والبرلمانات والمنظمات الدولية إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية فيما يتعلق بتجريم ممارسات الاحتلال، وسياساته العنصرية ومحاسبته والوقوف مع شعبنا وقضيته العادلة وإنصاف حقوقه المشروعة في الحرية وتقرير المصير وإقامة دولته المستقلة بعاصمتها القدس والعمل على محاسبة قادة الاحتلال ومستوطنيه على جرائمهم، بحق شعبنا الفلسطيني ومقدساته.

في السياق ذاته، رحبّت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، بتوقيع نحو أربعين نائباً فرنسياً، مشروع قرار يدين “نظام الفصل العنصري المؤسسي”؛ الذي يُمارسه الاحتلال الإسرائيلي ضدّ الشعب الفلسطيني.

وثمنت حملات المقاطعة تحذير منظمة “أمنستي” من اتفاق التجارة بين بريطانيا ودولة الاحتلال الإسرائيلية، الذي من شأنه تعزيز نظام الفصل العنصري، وارتكاب المزيد من الجرائم الوحشية بحق أبناء شعبنا العُزل.

أقرأ أيضًا: روحي فتوح يدعم موقف الرئيس عباس أمام بايدن

Exit mobile version