الصحة بغزة تعلن تطبيق ارتداء الكمامة بالمرافق الصحية بدءا من السبت المقبل

غزةمصدر الإخبارية

أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة في قطاع غزة، د.أشرف القدرة، تطبيق ارتداء الكمامة بالمرافق الصحية، وذلك بدءا من يوم السبت المقبل.

وقال القدرة خلال الإيجاز الصحفي اليومي حول آخر تطورات كورونا، مساء الثلاثاء ،إن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية، مستمرة لليوم الثاني بتنفيذ إجراءات استقبال واستضافة العائدين الى قطاع غزة، لافتا إلى أنها جزء من جملة الإجراءات المتخذة لتحصين المجتمع لمواجهة جائحة كورونا.

وأضاف القدرة: “الفريق الطبي في معبر رفح يتابع الإجراءات الصحية للعائدين ومنها فرز وتوزيع الحالات المرضية المختلفة وتم نقل 33 مريض بسيارات الإسعاف الى مستشفى الصداقة التركي حتى اللحظة”.

وأكد أن كافة العائدين الى قطاع غزة أمس واليوم بحالة صحية مطمئنة ويتم متابعتهم في مراكز الحجر الصحي المهيأة لاستضافتهم طيلة 21 يوماً قابلة للزيادة وفقاً للتوصيات الصحية.

ولفت الى أن وزارة الصحة تتابع صحياً 492 مستضافا داخل 13 مركزا للحجر الصحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة.

وأوضح القدرة، أن المختبر المركزي اتم فحص 239 عينة مخبرية للمستضافين وحالات الاشتباه بعد وصول كمية محدودة من مواد الفحص أمس الأول وكانت جميع نتائجها سلبية ولم تسجل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة.

كما أشار الى أن الطواقم الطبية في مستشفى العزل بمعبر رفح تتابع تقديم الرعاية الصحية للحالات الأربع المتبقية من اجمالي إصابات فيروس كورونا في قطاع غزة وحالتهم مستقرة ومطمئنة والحالات التسع التي تعافت تتابع صحياً في مركز الحجر الصحي بالمعبر.

وتابع : وزارة الصحة تنظر بخطورة إزاء سياسة التمييز في إجراءات الوقاية والعلاج التي تمارسها سلطات الاحتلال الإسرائيلي بحق أهلنا في القدس ما يفاقم أوضاعهم الصحية ويزيد عدد المصابين بفيروس كورونا في المدينة المقدسة.

ودعا المتحدث باسم وزارة الصحة ،كافة المواطنين الى عدم التراخي والالتزام بإرشادات الوقاية بما في ذلك ارتداء الكمامات لاسيما في أماكن الازدحام وتجنب التجمعات والأماكن العامة وشاطئ البحر وخاصة كبار السن والاطفال وذوي الامراض المزمنة وضعف المناعة ومرضى الجهاز التنفسي من أجل سلامتهم وسلامة المجتمع .