عائلة الأسير يوسف عاصي

الاحتلال يشرع بهدم منزل عائلة الأسير يوسف عاصي غرب سلفيت

سلفيت – مصدر الإخبارية

شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، بهدم منزل عائلة الأسير يوسف عاصي في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت بالضفة الغربية المحتلة، بالتزامن مع انتشار مكثف لقوات الاحتلال.

وكان المتحدث بإسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، صرح بأن قوات “الجيش ستنفذ مساء الإثنين 25 يوليو 2022، نشاطا عسكريا في قرية قراوة بني حسان (من بلدات الضفة الغربية وتتبع محافظة سلفيت) بالضفة المحتلة.

وأشار في بيانٍ مقتضب، إلى أن النشاط العسكري لجيش الاحتلال الإسرائيلي في القرية، يأتي لهدم منازل الفلسطينيين اللذان نفذا عملية إطلاق النار في مدينة أريئيل في شهر أبريل/، نيسان من العام 2022.

وفي سياق متصل، اندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، في بلدة قراوة بني حسان غرب سلفيت، وذكرت مصادر محلية، أن المواجهات أسفرت عن إصابة 4 مواطنين بجروح طفيفة – متوسطة، تم نقل بعضهم إلى المستشفى لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية.

وأفاد رئيس بلدية قراوة بني حسان ابراهيم عاصي، بأن قوات كبيرة اقتحمت البلدة، وحاصرت منازل ذوي المعتقلين يحيى مرعي، ويوسف عاصي، تمهيدا لهدمها.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية المحتلة، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعدٍ صارخ على حقوق الإنسان المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

أقرأ أيضًا: إصابة شاب برصاص الاحتلال خلال مواجهات سلفيت

Exit mobile version