بالأسماء.. الأسرى المضربين عن الطعام في السجون دعمًا لعواودة وريان

فلسطين المحتلة – مصدر الإخبارية

إسنادًا ودعمًا للمعتقلين عواودة وريان في إضرابهم المفتوح عن الطعام، شرّع عدد من الأسرى بالإضراب عن الطعام في سجون الاحتلال “الإسرائيلي”، وبدوره، كشف مركز حنظلة للأسرى أسماء الأسرى المضربين.

الأسرى المضربين في سجن ريمون هم:

1- نائل الحلبي، 2- مهدي رمضان، 3- عمرو معتوق، 4- عنان أبو خضير، 5- محمد رشدة، 6- طارق زهران.

المضربين في سجن “نفحة” هم:

1- إبراهيم سالم، 2- أحمد سراحنة، 3- ضياء التايه، 4- يحيى الأسعد، 5- ربحي كراجة، 6- قسام شلبي.

المضربين في سجن النقب:

1- أشرف السجدي، 2- محمود أبو أصبع، 3- أحمد رقبان، 4- شادي هلسة، 5- أحمد فقهاء، 6- فادي خيزران، 7- رأفت عسعوس، 8- مصعب محمود، 9- محمد عسكر، 10- محمد أبو شعيرة، 11- خالد قبلهاوي، 12- محمد صعابنة، 13- محمد شاهين، 14- محمد اشتية.

الأسرى المضربين في سجن “عوفر” هم:

1- نجم الراعي، 2- جهاد شريتح، 3- مجدي الخواجا، 4- عزمي شريتح، 5- صقر رقبان، 6- عبد العزيز هدوم، 7- حسن الزغاري، 8- محمد فراحنة، 9- ياسين عطا، 10- نور الزعاقيق، 11- محمود أبو غازي، 12- باسل البرغوثي، 13- نصر الله البرغوثي، 14- تامر الجمجوم، 15- رامي أبو عكر.

في وقتٍ سابق، قالت منظمة فرع السجون للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، إنّ “مصلحة السجون الإسرائيلية أمعنت كعادتها في سياسة التعنت تجاه مطالب أسرانا، وتحديدًا الأسير المضرب عن الطعام الرفيق رائد ريان منذ أكثر من مئة وسبعة أيام، وكذلك الأمر الأسير خليل عواودة”.

وتابعت: “كما أنها تُمعن في سياسة التنكيل والتعذيب بحق أسرانا كافة، وخاصةً الأسير القائد عاهد أبو غلمى، والأسير شادي معالي”.

وأشارت المنظمة إلى أنّه “وانطلاقاً من هذا التصعيد الخطير، ولمواجهة هذا الصلف، كان لابد من شحذ سيف معركة الجوع كخيار أخير في مواجهة التعنّت والصلف الصهيوني، فبدأت منظمة فرع السجون مخاض إضرابها الإسنادي والتضامني مع الأسرى، وللدفاع عنهم، وعن منجزات الحركة الأسيرة”.

وأوضحت المنظمة أنّه “سيشرع أكثر من 45 أسيرًا من الشعبية في إضرابهم التضامني، كدفعة أولى تليها دفعات أخرى إسنادًا للأسيرين رائد ريان وخليل عواودة، ودفاعًا عن أسرانا وأسيراتنا”.

ويُواصل المعتقلان الفلسطينيان رائد ريان وخليل عواودة إضرابهما عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي رفضًا لسياسة الاعتقال الإداري المُمارس من قبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.
المعتقل خليل عواودة يواصل إضرابه عن الطعام في سجون الاحتلال رفضًا لاعتقاله الإداري لليوم 145.

وكان العواودة علق الإضراب بعد 111 يومًا عقب وعودات بالإفراج عنه ثم نكث سلطات الاحتلال بها وجدد اعتقاله الإداري، ما دفع الأسير لاستئناف إضرابه رغم تدهور وضعه الصحي.

ويحتجز المعتقل عواودة داخل ما يسمى عيادة “سجن الرملة” في وضع صحي خطير للغاية حيث فقد الكثير من وزنه، ويعاني من هزال واضح وصعوبة في الكلام كما يشتكي من آلام حادة في مختلف أنحاء جسده ويتقيأ بشكل مستمر ويتنقل على كرسي متحرك.

كما ويواصل المعتقل رائد ريان (27 عامًا) من قرية بيت دقو شمال مدينة القدس، اضرابه عن الطعام لليوم الـ 110، رفضًا لاعتقاله الإداري.

ويُعاني ريان من آلام في الرأس والمفاصل وزوفان في المعدة وضغط في عيونه، ويشتكي من إرهاق شديد وتقيؤ بشكلٍ مستمر ولا يستطيع المشي ويتنقل على كرسي متحرّك.