مصدر الإخبارية
تابعونا على

التنمية الاجتماعية تبدأ بصرف شيكات الأسر المتعففة (رابط فحص)

مخصصات الشؤون - التنمية الاجتماعية

رام اللهمصدر الإخبارية – التنمية الاجتماعية

تبدأ وزارة التنمية الاجتماعية اليوم الثلاثاء، بصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية للأسر المتعففة في كل من غزة والضفة والقدس المحتلة.

وكانت سلطة النقد الفلسطينية أكدت في وقت سابق أنه تم تأمين كافة الموارد المالية اللازمة لصرف مخصصات الشؤون الاجتماعية لكافة المستفيدين.

كما وأوضحت وزارة التنمية الاجتماعية فب غزة أنه سيتم إرسال رسالة للمنتفعين الجدد الذين تم اعتماد الصرف لهم في الدفعة الحالية من مخصصات التنمية الاجتماعية يوم الثلاثاء الموافق 14-4-2020، في حين لن يتم إرسال رسائل للمنتفعين السابقين كونهم مستفيدين بشكل طبيعي.

ووفقاً للآلية التي سيتم اتباعها لتأمين صرف المخصصات، فأوضحت سلطة النقد بأن كافة المصارف ستفتح يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين حتى الساعة 4 مساءاً لخدمة مستفيدي الشؤون الاجتماعية، حيث سيتمكن المستفيدون من السحب عن طريق بطاقة الصراف الألي ومن لا يملكها فمن داخل الفروع.

رابط فحص شيكات التنمية الاجتماعية 2020

وكان وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني، قد قال في وقت سابق، إن صرف مخصصات الأسر الفقيرة ” شيكات الشؤون ” سيكون يوم الثلاثاء المقبل الموافق 14/4/2020.

وأوضح في بيان للوزارة، أن الصرف سيستمر لعدة أيام وفق جدول زمني تعلن عنه سلطة النقد مع البنوك الفلسطينية.

وقال مجدلاني إن موعد صرف مخصصات الشؤون الإجتماعية “شيكات الشؤون” سيكون بعد الانتهاء من صرف رواتب موظفي السلطة.

وهذه الدفعة هي الأولى للآلاف من المستفيدين من قطاع غزة والضفة المحتلة خلال العام الجاري.

جدير بالذكر، أن وزارة الشؤون الاجتماعية تقوم بصرف المساعدات التي تقدمها الاتحاد الأوروبي وسويسرا والنمسا لصالح العائلات الفلسطينية الفقيرة والمعوزة في مختلف مناطق الأراضي الفلسطينية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version