الاحتلال يحظر الخروج من المدن والبلدات بدءا من غد حتى فجر الخميس

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية 

أعلن رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، في مؤتمر صحافي عقده مساء يوم الإثنين، منع الخروج من المدن والبلدات بدءا من مساء غد الثلاثاء، حتى فجر الخميس المقبل، وذلك ضمن القيود الجديدة التي تفرضها الحكومة خلال عيد “الفصح” اليهودي للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

وبموجب التعليمات الجديدة ،”يفرض على المواطنين البقاء ضمن حدود مدن وبلدات إقامتهم وذلك من الساعة 17:00 مساء الثلاثاء، حتى الساعة 5:00 من فجر الخميس”.

وكان قد منح وزير الأمن الداخلي، غلعاد إردان، اليوم، صلاحيات لمراقبي البلديات لتغريم السكان المتواجدين في أماكن ممنوعة، بعدما اقتصرت المخالفات على المؤسسات من قبل.

و صرح وزير في حكومة الاحتلال إنه لن تكون عودة للحياة العاديّة بشكل تدريجي بعد الفصح، كما كان متوقعا.

وأضاف: “لا توجد إستراتيجية خروج واضحة، لا فحوصات كافيّة ولا أدوات على الطاولة لتوجّهنا، باستثناء القرارات التي أدخلت الدولة إلى الإغلاق”.

و قال قائد الجبهة الداخلية في الجيش ، تمير يادعي، إن أزمة كورونا “طويلة المدى، وسترافقنا خلال العام المقبل” ، داعيا إلى “خروج تدريجي” من حالة الطوارئ.

وتابع : “الصحيح هو الحديث إلى المواطنين عن إستراتيجيّة تعامل وليس عن إستراتيجيّة خروج. حتى لا يُخلق وهم خاطئ أنه في نهاية الفصح سنعود إلى العمل. سنقدّم للمستوى السياسي توصيتنا للطريقة التي يجب أن يكون الخروج فيها وسنعلّم الأماكن التي بإمكاننا المساهمة فيها”.

يشار أن ⁦عدد الوفيات من فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) لدى الاحتلال ،ارتفع إلى 116 بعد وفاة إسرائيلية 91 عاما قبل قليل ، ووفقا⁩ لوزارة الصحة، ارتفع عدد المصابين بالفيروس إلى 11,586 ،بينهم 183 بحالة خطيرة .