الصحة بغزة تصدر تقريرها اليومي حول مستجدات كورونا

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة بغزة مساء يوم الاثنين، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19)

وأفاد تقرير،صدر عن مركز المعلومات بوزارة الصحة في قطاع غزة، إن عدد الحالات المؤكدة 9 حالات ، عدد الحالات التي شفيت 4 حالة، والتي ماازلت موجبة الوفيات صفر حالة.

وأضاف أنه سيتم عمل حجر إلزامي لكل العائدين عبر المعابر في مراكز الحجر الخاص ابتداء من 3/15، مشيراً إلى أنه تم انهاء الحجر للعديد من العائدين وفق السياسة المقرة من وازرة الصحة.

وأشار إلى أنه لا يوجد أي حالة لم تظهر عليها أعراض، وبلغت عدد العينات التي تم فحصها للمُشبته بإصابتهم هو 2106 منذ بدء الأزمة

كما أكدت وزارة الصحة بغزة أنها تسلمت جهاز الـ”PCR” لفحص عينات فيروس كورونا.

و فتحت السلطات المصرية، اليوم الإثنين، معبر رفح البري الحدودي مع قطاع غزة، استثنائيا لعودة المواطنين العالقين إلى قطاع غزة على مدار أربعة إيام متتالية بدءا من اليوم.

وأفاد مراسلنا جنوب قطاع غزة، بأن السلطات المصرية فتحت البوابة الرئيسية لمعبر رفح لبدء استقبال المواطنين العائدين من أهالي قطاع غزة العالقين في مصر وتعذر وصولهم منذ الأسبايع الماضية بسبب إغلاق المعبر لمنع تفشي وباء كورونا في القطاع.

وأكد أن من بين العائدين إلى القطاع المئات من المرضى ومرافقيهم، إضافة إلى طلبة وأصحاب أعمال يعملون خارج القطاع، وبعض المواطنين الذين كانوا في زيارات عائلية لأقاربهم في الخارج وموجودين في مصر، وسيتم وصولهم تباعا بدءا من اليوم وحتى الخميس المقبل.