مُصابون خلال مواجهات مع قوات الاحتلال عقب اقتحامها نابلس

نابلس – مصدر الإخبارية

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، في ساعات متقدمة من يوم الأحد، مواطنين فلسطينيين؛ أثناء اقتحامها لمدينة نابلس في الضفة الغربية.

جاء ذلك أثناء اقتحام قوات الاحتلال مدينة نابلس، رافقتها تعزيزات عسكرية وطائرات مسيرة.

من جهته، أكد الهلال الأحمر في نابلس: “ثمانية مصابون بالرصاص الحي إحداها خطيرة جدًا بالرأس عقب اقتحام الاحتـلال لمدينة نابلس.”

وأوضح الهلال أن جيش الاحتلال لا يزال يمنع الطواقم الطبية من الوصول للموقع.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال تحاصر عدة منازل للبحث عن مطاردين من ضمنهم إبراهيم نابلسي ابن كتائب شهداء الأقصى الجناح العسكري لحركة فتح، بعد اقتحام نابلس.

وذكرت المصادر أن انفجارات عدة يسمع دويها في المدينة، ناتجة عن صواريخ انيرجا يوجهها الاحتلال نحو البيوت المحاصرة، أهمها منزل آل العزيزي في حارة الياسمينة، وسط مناشدات من أصحاب البيوت لإنقاذهم.

واندلعت اشتباكات مسلحة ومواجهات في البلدة القديمة في نابلس، بين قوات الاحتلال والشبان.

وأوضحت المصادر أن الاشتباكات بين المسلحين الفلسطينيين وقوات الاحتلال عنيفة جدًا.

وقالت مصادر محلية، إن “حرائق نشبت في عدد من المحلات التجارية، ولصعوبة الوضع طواقم الإطفاء غير قادرة على الوصول للموقع بسبب محاصرة قوات الاحتلال المنطقة.”

وفي ذات السياق، دعت المساجد، المواطنين بالنزول للشوارع والتصدي لاقتحام نابلس من جيش الاحتلال وتوغله والبلدة القديمة.

ومن جهتها، دعت كتائب “شهداء الأقصى” إلى النفير و التصدي لقوات الاحتلال، مؤكدة أن نابلس جبل النار ستبقى عصية على الانكسار، وسيدفع العدو ثمن جرائمه.

وفي مدينة جنين، جميع مآذن المدينة تصدح بالنداء والتكبير وتدعو للنفير العام والاشتباك مع الاحتلال في جميع مواقع وخطوط التماس؛ دعمًا لأهالي نابلس.

وتلبية لنداء الواجب الوطني، أكدت مصادر محلية أن “أهالي مخيم جنين خرجوا للشوارع في مسيرات دعم لمدينة نابلس”، وأن حاجز الجلمة يشهد اشتباكات مسلحة مع جيش الاحتلال، ردًا على اقتحام نابلس.

من جهته، أفاد الإعلام العبري بأن عملية كبيرة للقوات الخاصة الإسرائيلية تجرى الآن في نابلس وسط تبادل إطلاق نار.

اقرأ/ي أيضًا: مصابون خلال مواجهات مع جيش الاحتلال في نابلس وقلقيلية