الداخلية

الداخلية تنهي ترتيبات استقبال العالقين باجراءات وقائية كاملة

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة، اليوم الاثنين، عن انتهاء كافة الترتيبات المتعلقة باستقبال العالقين القادمين إلى معبر رفح البري جنوب القطاع، وفق إجراءات وقائية كاملة.

المتحدث باسم وزارة الداخلية إياد البزم، أوضح في تصريحات إذاعية، أن قطاع غزة سيستقبل اليوم أولى دفعات العالقين عبر معبر رفح، حيث أتمت وزارته كافة الترتيبات بهذا الشأن ومراكز الحجر لكافة المواطنين؛ وفقاً تصريحه لإذاعة القدس “محلية”.

بين البزم، أنه سيتم نقل المواطنين العائدين فور وصوله إلى الجانب الفلسطيني لمراكز الحجر الصحي في إطار الإجراءات الوقائية، حيث سيتم نقلهم لمواقع مختلفة لمراكز الحجر من الفنادق، والمستشفى التركي.

ولفت البزم إلى أن المستشفى التركي من ضمن مراكز الحجر حيث سيكون لمن يحتاج رعاية خاصةً المرضى التي تناسب حالتهم

وحول ما إذا كان الحجر سيكون لكافة العائدين، قال البزم:” الحجر الصحي سيكون لكافة العائدين بدون استثناء، حيث أن الأمر ليس فيه مقامات، كونه حماية للشخص وكل الناس، فالأمر خطير.

وفيما يتعلق بأعداد المحجورين، أضاف البزم: غادر الحجر الصحي 1300 من المواطنين، خلافاً للعاملين في المراكز، فيما لازال 600 آخرين في مراكز الحجر، موضحاً أنه سيكون لديهم قدرة على استيعاب البقية.

ولفت البزم، إلى أن وزارته وكافة الجهات الحكومية، استفادت من التجارب السابقة، حيث تقوم بإجراءات أدق وجهزت طواقمها بإمكانيات أخرى إجراءات وقائية جديدة، بمتابعة الحالات وفق إجراءات وقائية كاملة.

وحول طبيعة ومراحل عودة العالقين، ذكر البزم، أن عودة العالقين ستكون وفق الكشوفات لتتمكن وزارة الداخلية من السيطرة على الأعداد للحفاظ على صحتهم، وذلك تم بالاتفاق مع المصريين لحصر الأعداء الموجودة في مصر وتسجيل البيانات المطلوبة وأرقام الهواتف والأمتعة ومن سيستلم الأمتعة.

ونوه إلى أنه سيتم تعقيم الأمتعة لمدة 3 أيام وتسليمها لذويهم، فيما سيكون على العائد أن يحمل حقيبة مستقلة لمقتنياته التي سيأخذها معه للحجر الصحي.

وأوضح البزم، أن هيئة المعابر والحدود حاولت اتخاذ كافة التدابير اللازمة من إجراءات كاملة متكاملة، بتنسيق كامل مع مصر في كل التفاصيل، حيث تم التواصل على كل مواطن وابلاغه بموعد وصوله لمعبر رفح وقطاع غزة.

وتابع البزم:”نريد عودة سليمة وآمنة لكافة العالقين”، معرباً عن أمله أن تتم الأمور على خير وفق الترتيبات التي تم وضعها بهذا الشأن.

يذكر، أن إجراءات طارئة تتبعها الحكومة بغزة خشية تفشي “فيروس كورونا” في قطاع غزة، خاصةً من مخاوف إصابة المسافرين بالفيروس قبل عودتهم، فكانت الحاجة لحجرهم صحياً للتأكد من سلامتهم.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version