مواصلات رام الله تكشف حقيقة السماح لسفر الفلسطينيين عبر مطار رامون

رام الله-مصدر الإخبارية

نفت وزارة النقل والمواصلات الفلسطينية بمدينة رام الله، ما يتم تداوله عبر وسائل الإعلام العبري، بشأن سماح الاحتلال للفلسطينيين بالسفر عبر مطار “رامون”، في الداخل المحتل.

وذكر المتحدث باسم الوزارة موسى رحال في تصريحات صحفية مساء اليوم الخميس، أن هذا الموضوع من طرف واحد، يهدف لتعزيز وتكريس سياسة الفصل العنصري، وتهرب الاحتلال الإسرائيلي من التزاماته بالاتفاقات الدولية.

وأشار رحال إلى أن الاتفاقات الدولية تنص على تسليم الاحتلال لمطار قلنديا بالقدس لفلسطين؛ كونه يقع في حدود الـ 1967؛ لإعادة ترميمه، ولخدمة أبناء شعبنا بالسفر من خلاله.

وأضاف: “هذه المحاولة من الاحتلال تأتي في سياق تنفيذ المخططات والبؤر الاستيطانية المقرر إقامتها على أرض مطار قلنديا”، مبينًا أن الاحتلال يواصل منذ أكثر من عقدين منع إعادة ترميم مطار غزة الدولي الذي دمره.

وأكمل رحال: “قدمنا مشروع لمطار ثالث، وجهزنا مخططات إنشائه، في المحافظات الشمالية، والاحتلال رفض وتعنت بهذا الموضوع”.

وأكد أن محاولة الاحتلال بالضغط لإجبار الفلسطينيين للسفر عبر “رامون” تعود لعدم جدوى هذا المطار لديهم، والذي أنشئ قبل سنوات قليلة.

وذكر رحال أن حجج الضغط على معبر الكرامة، والتسبب بالازدحام هي محاولة من محاولات الاحتلال للضغط على الفلسطينيين للتوجه إلى مطار “رامون”.

وشدد على أن هناك رفضاً فلسطينياً تاماً للتعامل مع هذا المطار أو السفر من خلاله، مؤكدًا على ضرورة تسليم مطار قلنديا في القدس، والسماح بإعادة بناء مطار غزة، وإنشاء مطار ثالث.

اقرأ/ي أيضا: الكشف عن استعدادات لتسيير أول رحلة طيران لفلسطينيين من مطار رامون إلى اسطنبول