تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا في الخليل

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلن مدير عام الرعاية الأولية في وزارة الصحة ،د.كمال الشخرة، يوم الأحد، تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) لعامل في الخليل، عائد من داخل أراضي الـ48.

وقال الشخرة، خلال الإيجاز الصحفي حول تطورات فيروس كورونا إنه تم تسجيل 36 إصابة بفيروس “كورونا” في القدس المحتلة، منها 19 في سلوان، مبينا أن مجموع الحالات في فلسطين بما يشمل القدس هو 288 حالة.

وأوضح أن عدد الإصابات الفعلية دون القدس تصبح 247، وعدد حالات الشفاء هو 58 حالة، وإصابات العمال 91، والحالات المخالطة للعمال 107 حالات، وحالات المسافرين 29 حالة، وحالات الوفد السياحي هي 40 حالة، وحالات الأسرى حالة واحدة، والكادر الطبي حالة واحد، مضيفا أنه تم إجراء أكثر من 17650 فحصا منذ بداية الجائحة في فلسطين، ويبقى 300 عينة قيد الفحص.

وحول توزيع المصابين قال مدير عام الرعاية الأولية، إنه يوجد في مركز التأهيل ببيت لحم 18 حالة مستقرة، وفي مستشفى هوجو تشافيز شمال رام الله 23 حالة، واحدة منها في العناية المركزة، وفي الخليل 8 حالات موجودة بمستشفى الهلال الأحمر، وفي الأكاديمية العسكرية بأريحا 3 حالات، وفي مستشفى الهلال الأحمر بطولكرم 4 حالات، وفي فندق الكرمل برام الله 141 حالة، وفي وفندق بلازا بالخليل 12 حالة، وفي مركز العلاج بحلحول يوجد 9 حالات، وجميعها مستقرة.

وأوضح أنه كان هناك تواصل من قبل وزيرة الصحة مع المحافظات الجنوبية بما يخص إجراء الفحوصات الطبية لمعرفة ما سنقوم به خلال فتح معبر رفح 3 أيام، وقد تم الاتفاق على إرسال العينات التي ستأتي من غزة إلى بيت لحم ليتم فحصها هناك.

وحول تطورات كورونا في قطاع غزة، أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، أن وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية تتابع سلسلة الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها لتحصين المجتمع في مواجهة وباء كورونا .

وأكد القدرة خلال الإيجاز الصحفي المسائي حول آخر تطورات كورونا في قطاع غزة، عدم تسجيل أي حالة جديدة بفيروس كورونا حتى اللحظة، مضيفا أن المتعافين التسعة من فيروس كورونا بصحة جيدة .

وأضاف انه تم اتمام كافة الترتيبات الصحية لاستقبال القادمين الى قطاع غزة وإجراءات استضافتهم 21 يوماً قابلة للزيادة في مراكز الحجر الصحي، مشيرا إلى أن كافة العائدين سيستلمون كمامات واقية قبل دخولهم الى صالة الوصول وسيتم الفحص الحراري للجميع.