غزة: بدء صرف المنحة القطرية عن شهر يوليو

غزة- مصدر الإخبارية

من المقرر أن تبدأ الأمم المتحدة عبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري، اليوم الخميس، في صرف المنحة القطرية والتي تبلغ 100 دولار عن شهر تموز (يوليو)، وذلك لـ100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة.

وأمس الأربعاء، قال رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، إن “اللجنة وبالتعاون مع صندوق قطر للتنمية، ستبدأ عملية صرف المنحة القطرية دفعة شهر تموز (يوليو)، بدءًا من يوم الخميس الموافق 21/07/2022م.

وأشار العمادي، خلال بيانٍ صحفي، إلى أن المساعدات النقدية ستقدم لنحو 100 ألف أسرة من الأسر المستورة والمتعففة في محافظات القطاع، بواقع 100 دولار لكل عائلة.

وأوضح أن عملية التوزيع ستتم من خلال الأمم المتحدة وعبر مراكز التوزيع التي حددتها في محافظات قطاع غزة، والبالغ عددها أكثر من 300 مركز ومحل تجاري.

وبدأت قطر بصرف المنحة القطرية بقيمة 100 دولار للأسر الفقيرة في القطاع، منذ نحو ثلاث سنوات، وينتظرها نحو 100 ألف شخص بفارغ الصبر، بسبب الأوضاع الاقتصادية والمعيشية التي يعيشها أهالي القطاع بسبب تعطل أرباب أسرهم عن العمل والانضمام لجيوش البطالة الطويلة.

وينتظر المستفيدين، الإعلان موعد صرفها، لمساهمتها في التخفيف من أوضاعهم الاقتصادية وشراء مستلزمات أسرهم وسد رمق أطفالهم، وخاصة أنهم متعطلون عن العمل منذ سنوات عدة، بفعل الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة، منذ ما يقارب من 16 عامًا على التوالي.

وتبلغ نسبة البطالة في قطاع غزة أكثر من 51% والفقر 67%، فيما يعاني أكثر من 80 من الانعدام الغذائي وفقاً لمصادر حكومة لفلسطينية والأمم المتحدة.

اقرأ/ي أيضًا: غزة: صرف المنحة القطرية للأسر المتعففة عن شهر يوليو غدًا الخميس