الأوقاف: وصول الفوج الأول من حجاج قطاع غزة بسلام

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية، في ساعةٍ متقدمة من مساء الأربعاء، وصول الفوج الأول من حجاج قطاع غزة إلى أرض الوطن بسلام.

وأشار وكيل وزارة الأوقاف د. عبد الهادي الأغا، إلى وصول الفوج الأول من حجاج قطاع غزة، البالغ عددهم ٧٣٦ حاجا عبر معبر رفح البري.

ونوه إلى أن الفوج الثاني من حجاج القطاع، البالغ عددهم ٥٩٦ حاجا سيصلون غزة مساء يوم غدٍ الخميس عبر معبر رفح البري.

واستثمر “الأغا” المناسبة الإيمانية، بتهنئة الحجاج بعودتهم سالمين إلى أرض الوطن، مثمنًا جهود جمهورية مصر العربية في تسهيل سفر الحجاج ذهابًا وإيابًا وجهود المملكة العربية السعودية في إنجاح موسم الحج للعام 2022.

 

 

 

وكان حجاج قطاع غزة، غادروا مساء الثلاثاء، المدينة المنورة إلى أرض الوطن، بعد تأدية مناسك الحج للعام 2022.

وأشار وزير الأوقاف والشؤون الدينية الشيخ حاتم البكري في تصريحاتٍ سابقة، إلى أن أول رحلة طيران ستُغادر مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة فجر الأربعاء متوجهة إلى مطار القاهرة الدولي، ومنه إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري الحدودي.

وأوضح، أن رحلات الطيران ستنقل 1200 حاج على مدار يومين، بواقع ثلاث رحلات في اليوم الأول ورحلتين في اليوم الثاني، ليكتمل وصول الحجاج إلى قطاع غزة يوم الخميس المقبل.

ولفت البكري، إلى أن سفارة دولة فلسطين في القاهرة على تواصل مستمر مع الوزارة، وأتمت جميع الاستعدادات لتسهيل عودة الحجاج بسلام ويُسر إلى منازلهم.

أقرأ أيضًا: تنويه من صحة غزة للحجاج ونصائح لوقايتهم من كورونا