لا ترمي قشور البطيخ بعد الآن.. حقائق مذهلة عنها

وكالات – مصدر الإخبارية 

يعد البطيخ من الفواكه الصيفية المحببة جداً لدى الأطفال والكبار على حدٍ سواء، لحلاوة مذاقه ومدى غناه بالماء، إلا أن كثير من الناس لا يعلموا فوائد قشور البطيخ المتعددة.

يعد قشر البطيخ منجماً حقيقياً للفوائد الصحية، لذلك يمكن تناولها كما هي أو صناعة المربى منها، أو شرب عصيرها للاستفادة من عناصرها الغذائية.

وفيما يلي أبرز فوائد قشور البطيخ:

  • تؤخر شيخوخة الجلد: قشور البطيخ غنية بمجموعة من الفيتامينات وأهمها فيتامين أ وفيتامين سي، والليكوبين بشكل طبيعي، الذي يحتوي على أقوى تأثير مضاد للأكسدة، فيحارب شيخوخة الجلد ويرطب أنسجته، ويحمي البشرة من أشعة الشمس، وللاستفادة منه في هذه الحالة عليه تطبيقه مباشرة على الجلد أو قضمه بأسنانك.
  • يحارب ارتفاع ضغط الدم: السيترولين الموجود بوفرة في قشر البطيخ، هو حمض أميني غير أساسي، يلعب دوراً مهماً غي صحة القلب والأوعية الدموية والتمثيل الغذائي، بحسب دراسة أجريت عام 2018، وله القدرة على خفض الدم الناتج عن عدم الراحة والتوتر.
  • يمنع هُزال العضلات: السيترولين حمض أميني من شأنه أن يحافظ على صحة العضلات، سيما عند كبار السن، ويساعد في الحد من ظهرو ساركوبينيا.
  • البطيخ يساعد على النوم: قشور البطيخ المليئة بالكربون المتعدد السكاريد، تلعب دوراً مهماً في التخفيف من القلق والتوتر والاكتئاب والنوم.
  • جلب الطاقة: قشر البطيخ غني بالفيتامينات أ، وسي، وبي 6، والمغنيسيوم والبوتاسيوم والزنك، مثل لبّه..وهذه الفيتامينات والمعادن تزود الجسم بالطاقة اللازمة.

 

اقرأ/ي أيضاً: عصير الفواكه.. أضرار لن تتخيلها ونصيحة بتناول الفواكه مباشرة