الديمقراطية: تراجع تأييد التطبيع مع الاحتلال يعكس طبيعة الشعوب الحُرة

غزة – مصدر الإخبارية

قالت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطية، إن “استطلاع الرأي الذي أجرته معاهد الأبحاث الأمريكية، حول التطبيع العربي – الإسرائيلي، يعكس طبيعة الشعوب العربية الحُرة الرافضة للاعتراف بدولة الاحتلال الإسرائيلية”.

وأضافت الديمقراطية في بيانٍ صحفي، أن “الشعوب الحُرة مازالت مؤيدة للحقوق الوطنية الفلسطينية لاسيما حق العودة، وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس تنفيذا لقرارات الشرعية الدولية”.

وأعربت، دائرة المقاطعة عن ترحيبها بالتقارير الصادرة عن معاهد الأبحاث والدراسات الأميركية فيما يتعلق باستطلاع الرأي حول “التطبيع العربي- الإسرائيلي واتفاقات إبراهام”، الذي أكد على أن نسبة مؤيدين التطبيع واتفاقات إبراهام انخفضت بشكل كبير وتحديدًا في دول الخليج العربي.

وأوضح استطلاع الرأي، أن ما نسبته 60% من الشعب السعودي يرى أن اتفاقات التطبيع بين السعودية ودولة الإحتلال الإسرائيلية ضررها أكثر من نفعها، كما انخفضت نسبة المؤيدين في الإمارات، البحرين وقطر من 44% إلى 19%، وأما في لبنان، فإن نسبة المعارضين للتطبيع 93%، الكويت 88%.

ونوهت دائرة المقاطعة في الجبهة الديمقراطي، إلى أن الإستطلاع له مدلول معنوي، حيث جاء بعد زيارة رئيس الولايات المتحدة الأميركية إلى منطقة الشرق الأوسط، الذي دعا خلالها للتطبيع السعودي – الإسرائيلي.

أقرأ أيضًا: رئيس رابطة شباب لأجل القدس: هدف بايدن زيارة للسعودية التطبيع الكامل