وزير الخارجية السوري أردوغان

وزير الخارجية السوري يشن هجومًا على أردوغان بسبب قمة طهران

وكالات- مصدر الإخبارية

شن وزير الخارجية السوري فيصل المقداد، مساء اليوم الأربعاء، هجومًا على الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قائلًا: “فشل في تحقيق أهدافه خلال قمة طهران”.

واختتمت قمة طهران أعمالها أمس الثلاثاء، بمشاركة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ونظيريه الروسي فلاديمير بوتين، والتركي رجب طيب أردوغان.

وذكر المقداد: ”لا ينفع تركيا الاقتراب من حدود سوريا، سيؤثر على علاقة الشعبين“، موضحًا أن ”التدخل الفج في الشؤون الداخلية السورية وضع حدًا لعلاقتنا مع تركيا، وهذا ما كانت تريده كل من أمريكا وإسرائيل“.

وأكد على ضرورة عدم إعطاء تركيا أي مبرر لغزو الأراضي السورية، مطالبًا القوات الأمريكية إلى الانسحاب من سوريا.

وشدد وزير الخارجية السوري أنه ”على الأمريكان الانسحاب من الأراضي السورية، وأن يقتنعوا بأن وجودهم لن يكون إلى الأبد، وأن يدركوا أن شعبنا سيناضل الاحتلال“، متابعًا: ”لا تركيا برئاسة أردوغان ولا أي دولة يحق لها مهاجمة سوريا“.

وتابع أنه ”واثق أن هذا الاحتلال على زوال، والدولة السورية تسيطر على معظم الأراضي، وأردوغان كان له الكثير من الأهداف التي أراد فرضها على قمة طهران، لكنه فشل في تحقيقها“.

وأشار وزير الخارجية السوري إلى أنه ”عندما شهد الاقتصاد التركي ازدهارًا، شهد الاقتصاد السوري قفزات مماثلة، لكن التدخل في الشؤون الداخلية وإرسال مئات الآلاف من الإرهابيين إلى سوريا أوقفا العلاقات.. هذا ما تريده أمريكا وإسرائيل“.

اقرأ/ي أيضًا: يدين الهجمات الإسرائيلية على سوريا.. البيان الختامي لقمة طهران

Exit mobile version