إصابة شاب برصاص الاحتلال واعتقال أربعة آخرين جنوب بيت لحم

بيت لحم – مصدر الإخبارية

أُصيب شاب برصاص الاحتلال، صباح اليوم الأربعاء، فيما اعتقل أربعة آخرون جنوب بيت لحم بالضفة الغربية المحتلة.

وأفاد شهود عيان، بأن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة، ما أدى لإندلاع مواجهات مع المواطنين أطلق خلالها جنود الاحتلال الرصاص وقنابل الغاز والصوت، ما أدى الى إصابة شاب برصاصة في الصدر، نُقل على اثرها إلى مستشفى بيت جالا الحكومي لتلقي العلاج ومتابعة حالته الصحية، حيث وصفت حالته الصحية بالخطيرة.

وأشار شهود العيان، إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين آخرين خلال اقتحامها المخيم، وهم: علي مصلح (48 عاما)، ونجله محمد (20 عاما)، ومحمد كاظم أبو عجمية (21 عاما)، وهيثم موسى أبو عجمية (55 عاما)، وذلك عقب دهم منازلهم وعبثت بمحتوياتها.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعدٍ صارخ على حقوق الإنسان المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية.

ويُطالب حقوقيون ومختصون بضرورة الضغط على الاحتلال لوقف جرائمه بحق أبناء شعبنا الفلسطيني في أماكن تواجدهم كافة، كونها مكفولة بموجب القانون.

أقرأ أيضًا: الشرطة الفلسطينية تعلن ترتيبات في بيت لحم مع زيارة عباس وبايدن المرتقبة لها