جمعية حماية المستهلك في رام الله تطالب المتاجر بضرورة إشهار الأسعار للمواطنين

رام الله- مصدر الإخبارية

دعت جمعية حماية المستهلك في رام الله إلى ضرورة عمل المتاجر على إشهار الأسعار للمواطنين.

وفي بيان لها انتقدت الجمعية، غياب إشهار الأسعار عن العديد من المحلات في السوق الفلسطيني الأمر الذي يعد مخالفة قانونية أولا وتضليل للمستهلك الذي يضطر لشراء سلع دون معرفة أسعارها.

وقالت إنه من حق المستهلك الاطلاع على الأسعار قبل قرار الشراء ولا يجوز وضع شروط مجحفى في الحملات والعروض مثل خاضع لشروط الحملة وتكون غير معلنة أو متوفر حتى نفاذ الكمية وقد تنفذ الكمية بعد نصف ساعة من اطلاق العرض لتوريط المستهلك في بضائع أخرى غير ارجة في سلة مشتريات المستهلك.

ولفتت إلى أن الشركات المستوردة ومن خلال طواقمها التي تتابع الرفوف في المتاجر وتتابع وضع الشركات المنافسة قادرة ان تتابع تفاوت السعر لذات السلعة من استيرادها ووقف هذا التفاوت المجحف من قبل تجار التجزئة، وحسب الجمعية سجلنا هذه الملاحظات في مجال الزيوت النباتية والدقيق والارز من أجل متابعة الشركات لاسعارها والالتزام بالسعر من الشركات وهذا لا يمنع أن يكون السعر منخفضا.

وبينت جمعية حماية المستهلك أن الانخفاض الحاد في اسعار الدواجن في السوق بعد ارتفاعات لم تكن محتملة للمستهلك خصوصا خلال ايام شهر رمضان المبارك دفع المستهلك للإقبال على الشراء الا أن الاضرار تطال مربي الدواجن الذين يعتبرون مستهلكين ايضا الامر الذي يتطلب التوازن في العمل من قبل وزارة الزراعة تجاه المزارعين ومربي الثروة الحيوانية.