ما هي جهود الأسرى في قضية المعتقلين عواودة وريان؟

رام الله – مصدر الإخبارية

قال نادي الأسير الفلسطيني، إن “الأسرى في معتقلات الاحتلال الإسرائيلي، يبذلون جهودًا في سبيل إسناد وتحقيق مطلب المعتقلين خليل عواودة ورائد ريان المضربين عن الطعام رفضا لاعتقالهما الإداري مِن قِبل إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية”.

وأشار خلال بيانٍ صحفي، إلى أن الجلسة التي جرت بين ممثلي الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجن “الرملة”، جاءت نتاج الجهود المستمرة من أجل الانتصار لمعركتهما، وتحقيق مطلبهما المتمثل بإنهاء اعتقالهما الإداري.

وأكد أن المعتقلين المضربين عن الطعام يُواجهان أوضاعًا خطيرة في سجن “الرملة”، وأن أعراضًا ظاهرة بشكل خاص على المعتقل عواودة تؤكد ما وصل إليه من وضع صحي حرج يتطلب تدخلًا فوريًا قبل فوات الأوان.

ونوه إلى أنه بعد غدٍ الخميس سيكون هناك جلسة بين ممثلي الأسرى وممثلين عن إدارة معتقلات الاحتلال حول القضية، وسيكون يومًا حاسمًا، حيث ستبنى عليه خطوات الأسرى المساندة للمعتقلين عواودة وريان، ومن المُقرر شروع مجموعة من الأسرى بالإضراب عن الطعام إسنادًا لهما في حال واصل الاحتلال تعنته ورفضه بالاستجابة لمطلبهما.

وشدد، على أن خطوات الأسرى تأتي كمحاولة جديدة في إطار محاولات سابقة لحل قضية المعتقلين عواودة وريان، خاصّة في ظل حالة التعنت المستمرة من قبل أجهزة الاحتلال على مدار الشهور الماضية، بما رافقها من عمليات مماطلة وتسويف وضغوط كبيرة واجهها المعتقلان.

أقرأ أيضًا: المعتقلان رائد ريان وخليل عواودة يُواصلان إضرابهما عن الطعام