الصحة العالمية وفيروس كورونا

الصحة العالمية تحذر من ارتفاع الاصابات بكورونا

وكالات-مصدر الإخبارية

كشف مسؤول في منظمة الصحة العالمية، تسجيل نحو 3 ملايين إصابة بكورونا في أوروبا خلال الأسبوع الماضي، مشيرا إلى أن الاصابات تضاعفت ثلاث مرات في كل أنحاء أوروبا.

ودعت المنظمة اليوم الثلاثاء في بيان، الدول الأوروبية إلى التحرك على الفور، لمعالجة موجة فيروس كورونا الجديدة، لتجنب الإجراءات الصارمة لاحقا، وبتلقي المسنّين والفئات الأكثر ضعفاً جرعة ثانية معزّزة للمناعة ضدّ كورونا، مع تزايد الإصابات بالفيروس في القارّة.

وأشارت منظمة الصحة العالمية إلى أن إصابات كورونا في الدول الأوروبية تمثل نصف الحالات المسجلة عالميا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية منذ قليل.

وشددت منظمة الصحة العالمية، أن إصابات كورونا تضاعفت 3 مرات في أوروبا خلال الأسابيع الماضية.

وفى وقت سابق أوصى المكتب الإقليمي لأوروبا في منظمة الصحة العالمية،وكان المركز الأوروبي للوقاية من الأمراض ومكافحتها، ووكالة الأدوية الأوروبية أصدرا، توصية بتلقّي من تتخطى أعمارهم 60 عاماً جرعة تعزيزية ثانية.

ورأى مدير المكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، هانز كلوغه، أنّ فيروس كورونا الجديد (سارس-كوف-2) يتسبّب في “مرض سيّئ ومميت”، مشدّداً على أنّه على الشعوب ألا تستهين به. ولفت كلوغ إلى أنّ البلدان المشمولة بإقليم أوروبا في المنظمة، بمعظمها، أوقفت أو خفّضت بشكل كبير مراقبتها للفيروس الأمر الذي تسبّب في “بقعة عمياء خطرة” في معرفتنا بكيفيّة تطوّره.

وقال كلوغ إنّ أقرباء المصابين بالأعراض الشديدة التي يتسبّب فيها متحوّر أوميكرون ومتغيّراته الفرعيّة، يقودون موجات جديدة من المرض في كلّ أنحاء القارة، موضحاً أنّ تكرار العدوى قد يؤدّي إلى استمرار نفشّي الفيروس لفترة طويلة.

وأضاف كلوغ أنّه “مع ارتفاع الإصابات، نشهد كذلك ارتفاعاً في الحاجة إلى تلقّي العلاج في المستشفيات، ومن المتوقّع أن تزداد أكثر في أشهر الخريف والشتاء”. وتابع أنّ “هذه التوقعات تمثّل تحدياً كبيراً للقوى العاملة في مجال الصحة في دولة تلو الأخرى، والتي تتعرّض بالفعل لضغوط هائلة في التعامل مع أزمات لا هوادة فيها منذ عام 2020”.

ومن ضمن استراتيجية الخريف لمنظمة الصحة العالمية بشأن كوفيد-19، الصادرة اليوم الثلاثاء، دعت المنظمة إلى اتخاذ تدابير تشمل جرعة تعزيزية ثانية لأيّ شخص يعاني من ضعف في جهاز المناعة ويبلغ من العمر خمسة أعوام أو أكثر، بالإضافة إلى الالتزام بوضع أقنعة الوجه في الأماكن المغلقة وفي وسائل النقل العام، وكذلك تحسين التهوية في الأماكن المغلق كالمدارس والمكاتب والبيوت.

Exit mobile version