حسين الشيخ: اتصالات مع الأردن لإيجاد حلول للوضع في جسر اللنبي

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية حسين الشيخ، اليوم الثلاثاء، أن هناك اتصالات مكثقة مع الأردن لإيجاد حلول للوضع المأساوي الذي يعيشه المواطنون الفلسطينيون في حركة تنقلهم.

وحمّل الشيخ حكومة الاحتلال “الإسرائيلي” مسؤولية الأوضاع الكارثية على معبر اللنبي “جسر الملك حسين”.

وقال الشيخ في تغريده له عبر موقع “تويتر”: “نجري اتصالات مكثفة مع الأشقاء في الأردن لايجاد حلول لهذا الوضع المأساوي الذين يعيشه المواطنون الفلسطينيون في حركة تنقلهم”.

ودعا حسين الشيخ “اسرائيل” لاتخاذ الاجراءات اللازمة لإنهاء هذه المعاناة.

من جهته، قال وزير الداخلية الأردني مازن الفراية، صباح اليوم الثلاثاء، إن “المعاملة الحالية مع المسافرين عبر جسر الملك حسين “اللنبي” غير مقبولة، لا إنسانيًا ولا وطنيًا، والسبب الرئيس فيها الجانب الإسرائيلي”.

وتابع أن “الجانب “الإسرائيلي” يستوعب حوالي 80 حافلة للمسافرين يوميًا فقط؛ ليكون عدد المسافرين 4 آلاف فقط”.

وأكد الفراية أن الجانب “الإسرائيلي” يقوم بفتح جسر الملك حسين “اللنبي” من طرفه الساعة الثامنة صباحًا ولكن “هنالك قدوم في وقت مبكر من المسافرين”.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بعد زيارته لجسر اللنبي، موضحًا: “منذ الساعة السابعة والربع من صباح الثلاثاء، يوجد 13 حافلة مليئة بالركاب وتنتظر فتح أبواب الجسر من الجانب الإسرائيلي”.

وبيّن الفراية أن الأردن تواجه مشكلة رئيسية مع “قدرة الجانب الإسرائيلي على التعامل مع أعداد أكبر المسافرين”.

وأشار إلى أن الوزارة ضمن الإمكانيات المتوفرة في جسر الملك حسين “اللنبي” تقوم بتسهيل الظروف أمام الركاب، وأنه في وقت قريب سيكون هناك “حل من طرفنا بتفويج على الجسر العدد ويتمكن الجانب الإسرائيلي استيعابه فقط”، وفق قوله.