نقابة المحامين تُعلن تعليق العمل أمام المحاكم بالضفة غدًا الثلاثاء

رام الله – مصدر الإخبارية

قررت نقابة المحامين الفلسطينيين، مساء اليوم الاثنين، تعليق العمل أمام المحاكم بالضفة الغربية، يوم غدٍ الثلاثاء.

ويأتي تعليق العمل أمام المحاكم، للتأكيد على استمرار الفعاليات النقابية الرافضة لإنفاذ القرارات بقوانين المعدلة للقوانين الإجرائية وقانون التنفيذ.

وأشارت “النقابة” إلى أنها ستعلق العمل أمام جميع المحاكم بمختلف أنواعها ودرجاتها النظامية والعسكرية والإدارية ومحاكم التسوية والمحكمة العليا، بما يشمل النيابات المدنية والإدارية والعسكرية والدوائر الرسمية ودوائر التنفيذ، باستثناء الإجراءات المتعلقة بالمدد القانونية والسندات العدلية.

وبحسب بيانٍ صحفي أصدرته النقابة، فإن ذلك يأتي انسجامًا مع قرار المجلس بمواصلة نضاله المشروع، وتصعيد الفعاليات الاحتجاجية إلى حِين تحقيق المطالب المعلن عنها في السابق، بشأن إلغاء آثار القرارات بقانون إلى حين التوافق بشأنها بما تتطلبه القواعد الدستورية النافذة.

وكانت نقابة المحامين، دعت جميع منتسبيها للالتزام بالقرارات المعلنة، على أن يتم إحالة المخالفين لمجالس تأديبية، فيما سيبقى مجلس النقابة بحالة انعقاد دائم للإعلان عن الخطوات القادمة.

في سياق متصل، حملت نقابة المحامين الفلسطينيين، المجلس التنسيقي لقطاع العدالة المسؤولية عما ستؤول إليها الأمور نتيجة فشل جلسة الحوار التي تم عقدها بتعليمات من الرئيس الفلسطيني محمود عباس يوم أمس الأحد.

وطالبت “النقابة” ممثلي الفعاليات النقابية والحقوقية والقوى الوطنية والإسلامية وجمعيات البنوك والغرف التجارية ورؤساء الاتحادات ومدراء مؤسسات المجتمع المدني ونقباء النقابات المهنية والعمالية والنقباء السابقون لنقابة المحامين وأعضاء مجالس النقابة السابقون والكتل النقابية في نقابة المحامين لعقد اجتماع موسع في مقر النقابة برام الله يوم الثلاثاء الموافق 19/7/2022 الساعة الثانية عشر ظهرًا، لاتخاذ موقف موحد داعم لحراك النقابة.

ولفتت إلى أنها ستعقد مؤتمرًا صحفيًا مشتركًا في أعقاب الاجتماع الموسع المذكور أعلاه يوم الثلاثاء الموافق 19/7/2022 الساعة الثانية ظهرًا، بحضور وسائل الاعلام الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: المجلس التنسيقي لقطاع العدالة يعقد اجتماعًا طارئًا.. طالع أبرز قراراته