⁦وزيرة الصحة: تسجيل 11 حالة تعافي من فيروس كورونا في فلسطين

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت وزيرة الصحة د.مي كيلة، مساء يوم السبت تسجيل 11 حالة تعافي من فيروس كورونا في فلسطين، مضيفة أن من بين المتعافين 7 من محافظة بيت لحم و3 حالات من أريحا وحالة واحدة من نابلس .

وقالت وزيرة الصحة في لقاء مع تلفزيون فلسطين ،إن عدد الحالات المتماثلة للشفاء في فلسطين، بلغت 57 حالة .

وكان قد أعلن المتحدث باسم الحكومة ابراهيم ملحم، خلال الإيجاز الصحفي، مساء يوم السبت حول تطورات فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في فلسطين، عدم تسجيل أية إصابات جديدة، بوباء”كورونا” .

وقال ملحم إن نتائج 155 عينة ظهرت وتبين أنها غير مصابة، لتستقر الحصيلة عند 268، تماثلت 46 منها للشفاء.

وأضاف أنه تم تسجيل حالة تعافي جديدة لطالب فلسطيني في مصر، مشيرا إلى أن وزارة الخارجية تتابع أوضاع جميع الطلبة الفلسطينيين في الخارج ،لكن إغلاق المطارات الدولية تحول دون عودتهم .

وأوضح أنه تم اعتماد نظام تبليغ إلكتروني للمحاكم لضمان عدم تراكمها .

وأكد ملحم أن العزل والحجر المنزلي هو الدواء لوباء فيروس كورونا .

وتابع المتحدث باسم الحكومة :” لقد تركنا المحلات مفتوحة”، داعيا التجار إلى تفهم إجراءات الحكومة لأنها تصب في مصلحة المواطن وصحة المجتمع .

وتطرق ملحم، إلى اجتماع رئيس الوزراء محمد اشتية، ورئيس المحكمة العليا، رئيس مجلس القضاء الأعلى الانتقالي المستشار عيسى أبو شرار، وتأكيدهما على ديمومة عمل النظام القضائي وسيادة القانون واستقلال القضاء خلال الفترة الاستثنائية التي نعيشها.

كما أشار إلى أن اشتية وأبو شرار شددا على أن الأولوية خلال حالة الطوارئ هي للحفاظ على الحقوق والحريات العامة، وضمان احترام ورعاية حقوق الإنسان، كما بحثا إمكانية اعتماد برنامج نظام تبليغ إلكتروني خاص بالمحاكم لتسريع عملها وتلافي تراكم القضايا.

الصحةالمصابينكورونامي كيلة