الصحة غزة كورونا - كورونا غزة

أبو وردة: قطاع غزة يعيش موجة جديدة من تفشي كورونا

غزة- مصدر الإخبارية

أعلن مستشار وزيرة الصحة في غزة فتحي أبو وردة، اليوم الإثنين، أن قطاع غزة يعيش موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا .

وفي تصريحات صحفية، قال أبو وردة إن المنحنى الوبائي في غزة يتصاعد وعدد الإصابات في ازدياد.

ولفت إلى أن الحالات التي تسجل بفيروس كورونا لا تستدعي الدخول إلى المستشفيات.

ودعا أبو وردة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الوقائية.

وأمس الأحد، أفاد رئيس قسم الطب الوقائي في المنطقة الجنوبية د. غسان وهبة، بتسجيل قطاع غزة ما بين 47 إلى 50 مصاباً بفيروس كورونا يومياً منذ بدء الموجة الحالية.

وقال وهبة في تصريح خاص لشبكة مصدر الإخبارية إن وزارة الصحة تجري مئات الفحوص يومياً لفيروس كورونا بغزة وتسجل حصيلة يومية من المصابين، في ظل دخول القطاع في الموجة الخامسة من الفيروس.

ودعا وهبة المواطنين إلى الالتزام بتوجيهات وزارة الصحة وارتداء الكمامة في الأماكن المغلقة والمراكز الصحية، والتوجه لإجراء الفحص في حال الشعور بأي أعراض للفيروس.

ولفت إلى أن الوزارة تعمل بإجراءات خاصة في الأماكن الصحية، حيث يجري فرز المصابين بأي أعراض في الجهاز التنفسي من آلام في الصدر أو رشح أو غيره لأخذ عينة لهم.

كما يجري فرز المصابين بأمراض في الجهاز التنفسي، حيث يتم أخذ عينة لهم قبل الدخول للطبيب أو تلقي أي علاج.

وأوضح أن الصحة لم تسجل أي حالات خطيرة تصل المستشفيات، وذلك لارتفاع نسبة المطعمين بلقاحات كورونا ما بين 50% ل60% من المواطنين.

وحول حديث عدد من المواطنين عن الشعور بأعراض منها ارتفاع الحرارة والصداع وغيرها، بيّن وهبة أن هذه الأعراض من الممكن أن تكون فيروس كورونا لذا عليهم التوجه لإجراء الفحص.

وتوقع وهبة أن الموجة الحالية من الفيروس لن تطول كثيراً وأن تحمل أعراضاَ خفيفة، مشيراً إلى أنها ناجمة عن تحور في سلالة “أوميكرون”، لذا ستكون أضعف من السابقة.

Exit mobile version