الصحة بغزة: نتابع (632) مستضافا في مراكز الحجر وجميعهم بحالة جيدة

غزةمصدر الإخبارية

صرح المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، د.أشرف القدرة،أن الحالات الأربعة المصابة بفيروس كورونا في مركز العزل بوضع صحي مطمئن، والحالات التسع التي تعافت تستكمل تشافيها في مركز الحجر الصحي بمعبر رفح، ولم يتم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في قطاع غزة

وقال القدرة، خلال الإيجاز الصحفي حول تطورات كورونا في قطاع غزة مساء يوم السبت، إن الصحة أنهت إجراءات الحجر الصحي لـ 1381 مستضاف في مراكز الحجر الصحي، من بينهم 258 من الطواقم الصحية ورجال الأمن والخدمات خلال الأسبوع الماضي .

وأضاف:”وزارة الصحة تتابع 632 مستضاف داخل 17 مركز حجر صحي في قطاع غزة وجميعهم بحالة جيدة”.

وأكد أن الاجراءات الاحترازية التي اتخذتها وزارة الصحة والمؤسسات الحكومية نجحت في تحصين المجتمع من تفشي وباء كورونا ولكن استمرار هذا النجاح يتعلق بتحقيق الثقافة الوقائية والتباعد الاجتماعي بين المواطنين.

وثمن المتحدث باسم وزارة الصحة المبادرات الوطنية الداعمة للعمل الحكومي في مواجهة جائحة كورونا ، مطالبا الفصائل الوطنية والمؤسسات والشخصيات المجتمعية والحقوقية والإعلامية الى مضاعفة جهدها مع الاخوة في وزارة الصحة برام الله لتوفير مواد الفحص المخبري والمتطلبات الصحية الطارئة وهي مسؤولية أخلاقية ووطنية للجميع.

ولفت إلى أن المختبر المركزي يفتقر إلى مواد الفحص المخبري،و يتطلب ذلك من جميع الأطراف توفير مواد الفحص المخبري لقطاع غزة لمواجهة فيروس كورونا.

⁦ودعا القدرة المؤسسات المطلعة على الوضع الصحي و الانساني في قطاع غزة إلى ترجمة تقاريرها وتصريحاتها في ضرورة توفير مواد الفحص المخبري ومتطلباتنا الصحية بالإضافة إلى أجهزة التنفس، بشكل عاجل لمواجهة الجائحة .

⁦وطالب المواطنين بارتداء الكمامات و عدم الخروج إلا في الضرورة القصوى ، داعيا كبار السن و الأطفال وأصحاب الأمراض المزمنة بتجنب الأماكن العامة و الأسواق و تحقيق التباعد الاجتماعي حرصا على سلامتهم وسلامة المجتمع .