الخارجية تُعلن وفاة الشاب ماجد حميد باليونان وتُحمل الاحتلال المسؤولية

خاص مصدر الإخبارية – أسعد البيروتي

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية، مساء اليوم السبت، عن وفاة الشاب ماجد حميد، خلال محاولته السفر من دولة اليونان إلى احدى الدول الأوروبية.

وقال المستشار السياسي لوزير الخارجية السفير أحمد الديك، “بمزيدٍ من الحزن والأسى، ننعى إلى شعبنا الفلسطيني عامةً وأهالي قطاع غزة خاصةً وفاة الشاب ماجد صلاح عبد الرحيم حميد 27 عامًا، خلال محاولته الهجرة من دولة اليونان”.

وأضاف الديك في تصريحاتٍ لشبكة مصدر الإخبارية، “نُواصل اتصالاتنا مع الجانب اليوناني عبر سفارة دولة فلسطين هناك، للوقوف على أسباب وفاة الشاب حميد، ولمعرفة مكان غرقه والوجهة التي كان يقصدها، بهدف العثور على جثمانه والتواصل مع ذويه، لمعرفة ما اذا كان يرغبوا في نقله إلى قطاع غزة إن كان الأمر يسمح بذلك، أو دفنه في دولة اليونان”.

وتابع، “ننتظر افادتنا بمعلومات حول مكان انطلاقه عبر البحر، وأسباب وفاته، لاتخاذ الإجراءات اللازمة وفق الأصول، مردفًا، “لطالما أوعزنا للمواطنين الفلسطينيين عامةً والقادمين من قطاع غزة خاصةً، بضرورة أخذ أقصى درجات الحِيطة والحذر من سماسرة البِحار والتهريب نظرًا لخطرهم على الشباب المهاجرين بهدف البحث عن حياةٍ أفضل”.

وكشف، أن “الشباب الفلسطينيين يخضعون لعمليات ابتزاز مِن قِبل سماسرة التهريب على جميع المستويات ومنها المالي، إلى جانب تعريض حياة الشبان للخطر نتيجة وضعهم في مراكب متآكلة وغير صالحة للاستخدام، كما أنه يتم وضع أضعاف العدد المسموح به بهدف الربح والكسب غير المشروع”.

واستتلى السفير “الديك”، “نعتبر هؤلاء الشبان هم شهداء لقمة العيش والبحث عن الحياة الكريمة، محملًا الاحتلال المسؤولية الكاملة عن وفاة أي منهم في ظروف مماثلة ومشابهة”.

أقرأ أيضًا: خفر السواحل اليوناني يعثر على طالبي لجوء سوريين على متن قارب شراعي