دعوات مقدسية للتصدي لاقتحامات المستوطنين للأقصى غدًا

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

قام نشطاء مقدسيون، اليوم السبت، بالدعوة إلى مواصلة التصدي لاقتحامات المستوطنين المتكررة للمسجد الأقصى، وإحباط دعوتهم الأخيرة بخصوص تنظيم اقتحام مركزي يوم غد الأحد.

وأوضح نائب مدير عام الأوقاف الإسلامية بالقدس الشيخ ناجح بكيرات، بأن الرباط في الأقصى يجب أن يكون من أولويات الإنسان المقدسي والفلسطيني.

وأشار إلى أن حالة الوعي لدى المقدسيين تتنامى أمام تصاعد مخاطر التهويد واقتحامات المستوطنين في الأقصى، إلى جانب ثبات المرابطين وتحديهم لقوات الاحتلال والمستوطنين.

وأفاد بأن التحديات الكبيرة والمخاطر العظيمة التي يتعرض لها المسجد الأقصى، بفعل مخططات الاحتلال ومستوطنيه، تدفع إلى التصدي الدائم لها.

وفي وقتٍ سابق، دعت جماعات “الهيكل المزعوم” لاقتحام الأقصى غدًا الأحد، تزامنًا مع ما يسمى صيام “السابع عشر من تموز (يوليو)”، والذي يصوم فيه اليهود استذكارًا لخمس مصائب حلت بهم.

ويُذكر أن الدعوات للرباط في المسجد الأقصى المبارك وشدّ الرحال إليه وإعماره، تتواصل في ظل الاستهداف المتواصل له، ومخططات الاحتلال التهويدية، وتهديدات الحفريات، واقتحامات المستوطنين.

خلال أمس الجمعة، أدى عشرات آلاف الفلسطينيين صلاة، في المسجد الأقصى رغم تضييقات الاحتلال، وتوافدت أعداد كبيرة من المصلين للمسجد من القدس وأهالي الداخل المحتل، وممن استطاعوا الوصول من الضفة الغربية.

اقرأ/ي أيضًا: الأوقاف: 50 ألف مصلِّ أدوا صلاة الجمعة في الأقصى