تسجيل ثاني حالة وفاة بفيروس كورونا في فلسطين

رام اللهمصدر الإخبارية

توفي المواطن نشأت ناجي محمود المدلل (55 عاما)، من قرية صيدا شمال طولكرم، متأثرا بإصابته بفيروس كورونا، في مستشفى “هوغو تشافير” في ترمسعيا، وهو من سكان برطعة في جنين .

وصرح المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم في بيان ، أن المدلل أصيب بفيروس كورونا خلال عمله في ملحمة يملكها في بلدة برطعة بسبب مخالطته لتجار لحوم من داخل أراضي الـ48، وكان الفقيد يعاني من أمراض مزمنة حيث نقل قبل أربعة أيام من مستشفى ثابت ثابت في طولكرم إلى مستشفى “هوغو تشافيز” بسبب تدهور حالته الصحية.

وأوضح أنه هذه الحالة هي الوفاة الثانية بفيروس كورونا منذ ظهور الوباء في فلسطين، إذ قضت سيدة ستينية من قرية بدو الشهر الماضي، كانت تعاني من أمراض مزمنة، فيما يعتقد بأن العدوى نقلت إليها من ابنها الذي يعمل في أراضي الـ48.

وقال إنه سيوارى جثمان الفقيد الثرى بعد ظهر اليوم الجمعة في مسقط رأسه في قرية صيدا شمال طولكرم، وسط إجراءات وقائية ووفق فتوى شرعية صدرت عن المفتي العام في التعامل مع حالات الوفاة بهذا الوباء.

يشار إلى أن ملحم أعلن صباح اليوم، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بالفيروس في بيت لحم والخليل، ما يرفع عدد الاصابات في فلسطين إلى 266 .

وقال مدير صحة طولكرم عبد الفتاح الدرك، إنه تم نقل الجثمان وسط إجراءات طبية وقائية، تمثلت في تغليف الجثة في كيس بلاستيكي عازل محكم الإغلاق دون تغسيل أو تكفين، وتمت الصلاة على جثمانه من قبل الطاقم الطبي في المستشفى.

وأشار إلى أنه تم الدفن بإشراف مباشر من 4 أشخاص من الطواقم الطبية المدربة.

بدوره ، نعى محافظ طولكرم عصام أبو بكر الفقيد ، سائلا الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، متقدما من أهله وذويه بالتعازي والمواساة، ويلهمهم الصبر والسلوان وحسن العزاء، داعيا الله بأن يزيل عنا هذه الجائحة، ويحمي أبناء شعبنا.

وأكد المحافظ على توجيهات الرئيس محمود عباس، وتعليمات رئيس الوزراء محمد اشتية، باتخاذ الإجراءات الوقائية والتدابير الهادفة للحفاظ على صحة أبناء شعبنا وسلامتهم.