الاتحاد الأوروبي القضية الفلسطينية- الاتحاد الأوروبي قطاع غزة- الاتحاد الأوروبي والكنائس المسيحية

لجنة العلاقات في الاتحاد الأوروبي تتبنى قرارات لدعم القضية الفلسطينية

وكالات- مصدر الإخبارية

تبنت لجنة العلاقات الخارجية في الاتحاد الأوروبي، مجموعة من التوصيات لصالح القضية الفلسطينية، مطالبًة باستمرار تقديم الدعم المالي للسلطة الفلسطينية، وضمان وصوله في الوقت لمحدد لعدم عرقلة عمل مؤسساتها.

وقالت المفوضية الأوروبية إن مواقف الاتحاد الأوروبي الثابتة من عملية التسوية على أساس الشرعية الدولية وقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة، ورفض الاستيطان، وقيام دولة فلسطينية مستقلة على أساس الشرعية الدولية، وعدم الاعتراف بأي تعديل على حدود عام 67 دون اتفاق الطرفان.

وصوتت ضد مقترح قدمه مجموعة من نواب الأحزاب اليمينية يستهجن المناهج التعليمية، ويطلب من المفوضية اتخاذ إجراءات عملية لمحاربة ادعاءات تتعلق بـ “معاداة السامية” في الكتب الفلسطينية.

وأكد القرار عن دعم الاتحاد لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين “أونروا”، وضرورة استمرار تقديم الدعم المالي لتمكينها من القيام بمهامها على افضل حال.

وذكر السفير المناوب في بعثة فلسطين لدى الاتحاد الأوروبي عادل عطية: “عملنا على مدار الأسابيع الماضية من خلال لقاءات على أعلى المستويات شملت مدير مكتب رئيسة البرلمان الأوروبي وجميع مقرري الأحزاب السياسية في لجنة العلاقات الخارجية وعدد من سفراء الدول الأعضاء في الاتحاد لدفع لجنة العلاقات الخارجية لإدراج مجموعة من التوصيات في تقريرها السنوي الخاص بسياسة الجوار للتأكيد على استمرار مساعدات الاتحاد للشعب الفلسطيني وصرفها في موعدها دون تأخير”.

وأشار عطية إلى أن الجهود الدبلوماسية الفلسطينية تأتي في نطاق التحرك المبكر لقطع الطريق على اللوبي الإسرائيلي التلاعب بالمساعدات التي تقدم للشعب الفلسطيني وتجنب الأزمة التي تسببوا بها والتي أدت إلى تأخير صرف مساعدات الاتحاد العام الماضي.

Exit mobile version