إغلاق منجرة والقبض على 8 أشخاص في جنين بسبب كورونا

جنينمصدر الإخبارية

ألقت شرطة جنين، يوم الخميس،القبض على 8 أشخاص،وأغلقت منجرة،لعدم التزامهم بحالة الطوارئ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) .

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة، في بيان لها، أن دورياتها في المحافظة نظمت جولات تفقدية في المدينة وريفها، للتأكد من ضمان تنفيذ التعليمات، وقرارات القيادة الهادفة إلى الحد من انتشار فيروس “كورونا” وحفظ سلامة المواطنين والسلامة العامة.

وقالت: تخلل ذلك إغلاق منجرة، وإلقاء القبض على 8 أشخاص لعدم التزامهم بحالة الطوارئ، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق أصحابها أصولا.

في السياق نفسه، أكدّ المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم،مساء يوم الخميس، عدم تسجيل أي إصابات جديدة بفيروس “كورونا” حتى الآن.

وقال ملحم خلال الإيجاز المسائي حول تطورات فيروس “كورونا”، أن “150 عينة ظهرت نتائج فحصها أنها غير مصابة، وبذلك لم تسجل اليوم أي إصابات، والأرقام تبعث على الارتياح، لكننا لم ننته بعد من هذا الوباء”، على حد وصفه.

وشدد على ضرورة استمرار الجميع بالالتزام بقرارات الحكومة، والبقاء بالمنازل، لمحاربة هذا الوباء والانتصار عليه، مشيرا إلى أن بقاء المواطنين في المنازل حماية لهم وللمجتمع، لأن بيوتهم هي ملاذاتهم الآمنة من وباء كورونا.

وأكد أن الاجراءات الاحترازية هدفها توفير الصحة والرعاية الصحية، وألا نصل إلى ما وصلت اليه بعض الدول، التي نتمنى لشعوبها الصحة والعافية، مشددا على أن شعبنا لديه حصانة من التحديات، ومر بظروف أكثر سوءا، والوباء وتداعياته لن يمنع شعبنا رغم محدودية السيادة من حماية أرضه من الاحتلال الإسرائيلي.

وتابع :”لدينا يقين أننا سننتصر على الوباء العابر كما سننتصر على الوباء المقيم، وسنقيم الدولة المستقلة بعاصمتها القدس، ونتمنى أن يكون في هذا الجائحة عظة للعالم بتأكيد أحقية شعبنا في دولة لتسجيله كباقي دول العالم إدارة مميزة للأزمة الحالية”.

وحول أوضاع الجاليات الفلسطينية و الطلبة في الخارج، قال ملحم : “نطمئن الطلبة في دول العالم والمطارات، نقوم بكل ما نستطيع لإجلائهم لكن حركة الطيران مشلولة وهو ما يشكل عائقا أمامنا، كما يمكن للجميع التواصل مع السفارات، كما تعمل سلطة النقد لإيجاد حل لتأمين الحوالات المالية للطلبة”.