الصحة: دخول قطاع غزة الموجة الخامسة من فيروس كورونا

غزة – مصدر الإخبارية

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، مساء اليوم الأربعاء، دخول القطاع في موجة خامسة من فيروس كورونا من نوع BA5 والذي يتمتع بسرعة انتشار اكبر من المتحور الأصلي.

وقالت وزارة الصحة، “في اطار المتابعة المستمرة لتطورات الحالة الوبائية، اجتمعت خلية الازمة بوزارة الصحة اليوم الأربعاء لاستعراض تطورات الحالة الوبائية في قطاع غزة بالإضافة الى مراجعة السياسات والإجراءات والبرتوكولات المتعلقة بالجائحة وذلك في اعقاب تزايد الإصابات اليومية المسجلة في قطاع غزة”.

وأضافت خلال بيانٍ صحفي، “المعطيات تشير إلى أن أعداد الحالات المتوقع تسجيلها والمُحتاجة الى الرعاية الطبية لن تصل الى ما كانت عليه خلال الموجات السابقة، كما ان التطعيم ضد فيروس كوفيد 19 اثبت نجاعته في تعزيز المناعة وتوفر فرص الوقاية من الإصابة أو الحد من مضاعفاتها الخطيرة وتقليل الوفيات”.

ودعت وزارة الصحة، المواطنين إلى ضرورة الحرص على تلقي اللقاحات الأساسية من لقاح كوفيد ١٩ لمن لم يتلقَ اللقاح بعد كما و تلقي الجرعات التعزيزية للوقاية من فيروس كوفيد19، إضافة إلى الحرص على ارتداء الكمامة في المرافق الصحية لكافة العاملين والمرضى والمرافقين والزوار، إلى جانب الأماكن المغلقة والمزدحمة.

وشددت “الصحة” على منع زيارة المرضى في المستشفيات والسماح بمرافق واحد فقط للمريض عند الحاجة، وتخصيص مراكز الفرز التنفسي في المستشفيات للحالات الخطيرة والتي تعاني من الاعراض الشديدة واما حالات الاشتباه بالإصابة فيتم متابعتها واجراء الفحص السريع لها في المراكز الصحية المعلن عنها والتابعة للرعاية الـولية بوزارة الصحة ووكالة غوث وشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” والمؤسسات الأهلية.

أقرأ أيضًا: الداخلية تُصدر تنويهًا مهمًا للمسافرين عبر معبر رفح بشأن شهادة فحص كوفيد 19