الإفراج عن الكاتب عبد الله أبو شرخ بجهود من الجبهة الشعبية

غزةمصدر الإخبارية

أفرجت الأجهزة الأمنية في قطاع غزة، مساء يوم الخميس، عن الكاتب عبد الله أبو شرخ ، بعد جهود مبذولة من الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وقالت الشعبية في بيان، وصل نسخة منه شبكة مصدر: “تابعت قيادة الجبهة قضية الموقوف عبدالله أبو شرخ وذلك من منطلق المسؤولية الوطنية والحرص على الحريات العامة مع الجهات صاحبة الاختصاص.”

وأضافت الشعبية في البيان “عليه فقد أكدت لنا قيادة حركة المقاومة الإسلامية – حماس في اجتماع رسمي أنه لا يوجد أي معتقل سياسي في قطاع غزة”.

وجاء في البيان “وبناء على ذلك عًقد لقاءً مع الأخ المناضل /النائب العام، وتم الاتفاق على الإفراج عن الموقوف أبو شرخ على أساس الالتزام بالنظام والقانون.وعليه تم الإفراج عنه عصر اليوم الخميس الموافق 9/4/2020.”

يشار إلى أن الكاتب عبدالله ابوشرخ ،معتقل منذ 13 مارس الماضي ،على خلفية منشور فيس بوك يتهم فيه القسام بالوقوف على حادثة انفجار النصيرات.

وتعرض أبو شرخ للاستدعاء والاعتقال أكثر من مرة، من قبل الأجهزة الأمنية في غزة، على ذات الخلفية.

وأكدت الشعبية في بيانها على الالتزام بالنظام والقانون والحفاظ على الحريات العامة، مطالبة “كافة الجهات بالتصدي لكل مروجي الإشاعات التي تهدف النيل من نضال وكفاح وصمود شعبنا .”

كما أعربت عن شكرها للنائب العام على “استجابته الكريمة من أجل الإفراج عن الموقوف عبدالله ابو شرخ .”

وأوضحت الجبهة الشعبية في البيان أن وفد من قيادة الجبهة كان على رأس عضوا اللجنة المركزية ماهر مزهر ،وأسامة الحاج أحمد ، للافراج عن أبو شرخ، حيث استلموه من النائب العام وأوصلوه لمنزله .