الجيش الروسي: مقتل 500 عنصر أوكراني في العملية العسكرية

دولي – مصدر الإخبارية

أعلن الجيش الروسي، مساء الاثنين، مقتل ما يزيد عن 500 عنصر من القوات الأوكرانية بينهم أكثر من 300 من القوميين المتطرفين وتدمير عشرات الآليات العسكرية خلال اليوم الماضي.

وقال “الجيش” في بيانٍ صحفي، تناقلته وسائل الاعلام، إن “الجيش الروسي استهدف بصواريخ عالية الدقة نقطة تمركز مؤقتة للجيش الأوكراني في جمهورية دونيتسك الشعبية، ما أسفر عن مقتل أكثر من 300 عنصر قومي متطرف.

وفي مقاطعة خاركوف الأوكرانية استهدفت القوات الجوية الروسية، نقاط انتشار كتائب القوميين والمرتزقة الأجانب في منطقتي أوسنوفيانسكي وسلوبودا، حيث قضت على نحو 250 مسلحًا، ودمرت 25 عربة ومركبة مُدرعة.

وأشار “الجيش الروسي” إلى أن القوات المسلحة استهدفت بصواريخ بعيدة المدى وعالية الدقة من نوع “كاليبر” مستودعات ذخيرة في منطقة دنيبروبتروفسك، ما أسفر عن تدمير أنظمة صواريخ متعددة من نوع “هيمارس” (HIMARS) ومدافع “هاوتزر M777” ومدافع ذاتية الدفع “بيون” التي زودت بها الولايات المتحدة الأمريكية دولة أوكرانيا قبل عِدة أيام.

وأوضحت وزارة الدفاع الروسية، أن مقاتلة روسية من طراز “سو-35” أسقطت طائرة أوكرانية من طراز “سو-25″، اليوم الماضي، قُرب قرية “بوغاتير” في جمهورية دونيتسك الشعبية.

ووفق البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية، فقد أسفرت العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا حتى اليوم عن تدمير 243 طائرة مقاتلة، و137 طائرة مروحية، و1506 طائرات بدون طيار، و354 صاروخا مضادًا للطائرات، إلى جانب نزوح ملايين اللاجئين الأوكرانيين إلى الدُول المجاورة.

يُذكر أنه تم تدمير 4020 دبابة ومركبة قتالية مصفحة أخرى، و741 مركبة قتالية لقاذفات صواريخ متعددة، و3132 مدفعية ميدانية ومدافع هاون، و 4149 مركبة عسكرية خاصة خلال العملية العسكرية الروسية في الأراضي الأوكرانية.

أقرأ أيضًا: قتلى ومصابون في استهداف الجيش الروسي مبنى سكنيًا بأوكرانيا