كورونا “إسرائيل”.. 74 حالة وفاة وأمريكا تدعم جيش الاحتلال رغم أزمتها

الأراضي المحتلةمصدر الإخبارية – كورونا “إسرائيل”

أفادت وزارة الصحة الإسرائيلية صباح الخميس، بارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا إلى 74 بعد وفاة مُسن في دار للرعاية.

وذكرت الوزارة، أن المُسن (86 عامًا) كان يرقد في دار لرعاية المسنين بمستشفى بوريا في طبريا.

وأشارت إلى أنه كان يعاني من عدة أمراض سابقة.

وأعلنت الوزارة أمس عن ارتفاع عدد الإصابات بالفيروس إلى نحو 10 آلاف، منذ بدء انتشاره، بينهم نحو 150 بحالة خطيرة، فيما تعافى نحو 800 شخص.

في سياق متصل، وصلت طائرة تحمل أكثر من مليون قناع جراحي لجيش الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الثلاثاء، في محاولة لمنع انتشار فيروس كورونا بين جنود الاحتلال.

وكشفت صحف إسرائيلية وأمريكية أن الطائرة وصلت ضمن عملية يديرها وفد المشتريات التابع لوزارة الدفاع الأمريكية.

وأفادت هذه الصحف أنه تم نقل عشرات الآلاف من المسحات والأقنعة والبدلات الواقية إلى “إسرائيل” عن طريق الجو.

وتقوم بعثة مشتريات في نيويورك على ما يبدو بتمرير وشراء المعدات الطبية لجيش الاحتلال، وكشف ليمور كوليشيفسكي، رئيس قسم المشتريات والخدمات اللوجستية في نيويورك، أن البعثة تقوم بالتنسيق مع العديد من الموردين العالميين لارسال هذه المواد.

وقد تم جلب الأقنعة من الصين، وإرسالها للجيش الإسرائيلي تحت مزاعم المساعدة في مكافحة انتشار فيروس كورونا.

يأتي ذلك في الوقت الذي أفادت فيه وزارة الصحة الأمريكية بأن المخزون الاستراتيجي الوطني من الإمدادات الطبية قد نفد بالكامل تقريبًا.

وهذا هو خزان الطوارئ المصمم لسد الفجوات في توريد المعدات والأدوية خلال أوقات الأزمات، والذي يتضمن، من بين أمور أخرى، أجهزة التنفس، والأقنعة، وغيرها من المعدات الطبية.

جاءت التصريحات لوكالة أسوشييتد برس على خلفية تحقيق نشرته الوكالة قبل بضعة أيام حول فشل الولايات المتحدة في الاستعداد للوباء، على الرغم من تلقي تحذيرات بشأن انتشار المرض في وقت مبكر من يناير، ولم يعمل البيت الأبيض على زيادة إمداداته الطبية الطارئة.