غنام: سنقوم بأخذ عينات عشوائية للمواطنين في بيتونيا

رام اللهمصدر الإخبارية

أعلنت محافظ رام الله والبيرة ليلى غنام، يوم الأربعاء، أن طواقم الطب الوقائي ستقوم بأخذ عينات عشوائية من المواطنين في بلدة بيتونيا لفيروس كورونا، لتقييم الأوضاع في البلدة من ناحية تشديد الإجراءات أو تخفيفها.

وقالت غنام، في بيان لها، إنه تقرر في ختام اجتماع مجلس طوارىء المحافظة أن يتم اتخاذ الاجراءات المناسبة حول إغلاق البلدة بناء على نتائج هذه العينات، لافت إلى أن قرار إغلاق أو فتح أي منطقة لا يخضع للمزاج بل يكون وفقا لتقييم جهات الاختصاص بما يضمن حماية المواطنين والحفاظ على سلامتهم .

كما دعت المواطنين الالتزام بالقرارات الصادرة عن الجهات الرسمية والبقاء في البيوت، لافتة الى أن وعي مواطنينا هوسبيل الخروج من الأزمة بأقل الاضرار.

وقد أعلنت وزارة الصحة في الضفة المحتلة صباح يوم الأربعاء، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى 263، بعد تسجيل حالتين جديدتين.

وأوضح مدير عام الرعاية الصحية في وزارة الصحة، الدكتور كمال الشخرة، في الايجاز الصحفي، أن الوزارة سجلت إصابتين جديدتين بفيروس كورونا لشابين ما يرفع عدد الإصابات في فلسطين إلى ٢٦٣ إصابة، منها 13 في غزة و250 في الضفةفيما تم تسجيل ٤٤ حالة تعافي.

وبين ، أن الإصابتين الجديدتين لشابين أحدهما عامل من بلدة بني نعيم بمحافظة الخليل، والآخر مسعف من مدينة نابلس، يتم نقله الآن إلى مستشفى “هوغو شافيز” .

وأشار الشخرة إلى تعافي 44 حالة وعودتهم لمنازلهم للحجر البيتي، 8 في قطاع غزة والباقي في الضفة المحتلة.

وحول عدد الفحوصات، قال: “إن عدد الفحوصات منذ بداية الأزمة وصلت لـ15450 فحصاً مخبرياً في كافة أنحاء الضفة المحتلة وضواحي القدس.

وفيما يخص العمال العائدين من اماكن عملهم في أراضي الـ48 والمستعمرات، قال الناطق الرسمي باسم الحكومة إبراهيم ملحم: إن الطواقم الطبية تهيأت لاستقبال العمال، وانها تتعامل معهم وفق بروتوكولات منظمة الصحة العالمية في التعامل مع المشتبه بإصابتهم بالفيروس.