الصحة تتسلم أجهزة طبية

رام الله: الصحة تتسلم أجهزة ومعدات طبية بقيمة 369 ألف دولار

رام الله – مصدر الإخبارية

تسلمت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء اليوم الخميس، أجهزة ومعدات طبية بدعم من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا)، بحضور الممثل الرسمي للوكالة في الأراضي الفلسطينية توشيا آبي، ووزيرة الصحة مي الكيلة.

وأشارت وزيرة الصحة الفلسطينية، إلى أن “الشحنة جاءت بدعمٍ قيمته نحو 369 ألف دولار، تشمل أسرّة وحدة العناية المركزة، ومقياس تدفق الأكسجين، وجهاز التنفس الاصطناعي، ووحدة مراقبة جانب السرير، ومعدات المختبر مثل عداد خلايا الدم والمحلل الكيميائي والمعقم بالبخار، مضيفة أن شحنة مشابهة بدعم من “جايكا” تم إرسالها إلى قطاع غزة”.

وأوضحت، أن الشُحنة جاءت ضمن حِزمة من الدعم المُقدم مِن قِبل الوكالة اليابانية التعاون الدولي لوزارة الصحة بمعدات وأجهزة ومستلزمات طبية وتدريب كوادر في الضفة الغربية وقطاع غزة، بقيمة نحو مليون وسبعمئة ألف دولار، امتدت منذ يونيو/ حزيران من العام الماضي (2021) وتستمر حتى كانون الأول/ أكتوبر من العام المقبل 2023″.

وأشادت “الكيلة” بجهود دولة اليابان، إمبراطورًا وحكومة وشعبًا، مثمنة الدعم السخي من الوكالة اليابانية للتعاون الدولي على مدار السنوات ممثلة برئيسها في فلسطين توشيا آبي.

و أكد توشيا آبي استمرار الدعم للقطاع الصحي الفلسطيني، مُقدرًا جهود الوزارة في توفير ما يلزم المواطنين من بنية تحتية ومعدات وتعزيز قدرات الكوادر الصحية الفلسطينية.

أقرأ أيضًا: وزارة الصحة في غزة تفتتح المرحلة الأولى من تطوير قسم الباطنة بمجمع الشفاء

Exit mobile version