قيادي حمساوي يطالب بوقف الاعتقالات السياسية بالضفة

وكالات- مصدر الإخبارية

طالب القيادي في حركة “حماس” مصطفى أبو عرة العقلاء والحكماء من أبناء الشعب الفلسطيني لتدخل عاجل يوقف الاعتقالات السياسية في الضفة الغربية المحتلة.

ودعا إلى ضرورة الإفراج عن المعتقلين السياسيين قبل عيد الأضحى المبارك.

ولفت القيادي الحمساوي إلى ضرورة حل هذه المعضلة في البيت الفلسطيني الداخلي، وحفظ خط الرجعة لإمكانية اللقاء والوحدة في وجه الاحتلال المتغول ضد الشعب الفلسطيني.

يشار إلى أن جهات حقوقية تتهم أجهزة أمن السلطة برفع وتيرة انتهاكاتها بحق المواطنين في الضفة الغربية، من اعتقال واستدعاء واعتداء على الطلاب والأسرى المحررين والناشطين على خلفية توجهاتهم السياسية.

وقال إن “الأجهزة الأمنية تجاوزت كل الخطوط الحمراء، وتغولت على أبناء شعبها الشرفاء اعتقالاً واستدعاء وتعذيبا في مسالخها وخاصة مسلخ أريحا”، وفق تعبيره.

وأشار في تصريحات صحفية إلى أن المؤسسات الحقوقية والإنسانية وأهالي المعتقلين السياسيين ناشدوا مرات عدة وقف هذه الحالة، وخاصة مع قدوم عيد الأضحى المبارك، ولكن دون جدوى، ولم تلقَ أية استجابات.

وأضاف أن محاكم السلطة الشكلية الظالمة مددت اعتقال عدد من هؤلاء المعتقلين السياسيين، رغم مرور أسابيع على اعتقالهم، ضاربة عرض الحائط كل تلك المناشدات ومتحدية كل القيم الأخلاقية والإنسانية، ما يؤدي إلى ضرب النسيج الاجتماعي وتفتيت الوحدة الوطنية المشرذمة أصلاً.

وزادت الاعتقالات التي نفذتها السلطة بعد نتائج جامعة بيرزيت، وأحداث جامعة النجاح، ووثقت المجموعة الحقوقية طرق ووسائل التعذيب التي يتعرض إليها المعتقل السياسي في سجن أريحا.