وفاة طبيب فلسطيني في ايطاليا بفيروس كورونا

وكالاتمصدر الإخبارية – المغتربون الفلسطينيون وفيروس كورونا

أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الأربعاء، عن وفاة طبيب فلسطيني في إيطاليا، بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19).

وأوضحت الخارجية في بيان صحفي، أن الطبيب الفلسطيني نبيل خير ،توفي في إيطاليا نتيجة إصابته بفيروس كورونا، وهو نائب رئيس الجالية في أوروبا، وبذلك تكون اول حالة وفاة في صفوف جاليتنا في ايطاليا.

وكانت الخارجية قد أعلنت صباح اليوم وفاة أحد أعمدة الجالية الفلسطينية في ولاية نيو جيرسي الأميركية الدكتور الصيدلي سيف تيتي، بعد إصابته بفيروس “كورونا”.

كما أعلنت وزارة الخارجية والمغتربين مساء الجمعة الماضي، عن وفاة أحد الاطباء الفلسطينيين المقيمين في إسبانيا، نتيجة إصابته بفيروس “كورونا”.

يشار إلى أن وزارة الخارجية والمغتربين، تتابع عبر سفارات دولة فلسطين ،أوضاع الجاليات والمواطنين الفلسطينيين حول العالم.

وقد طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، جميع الطلبة الفلسطينيين الذين يدرسون في الخارج، بالبقاء في أماكنهم والاهتمام بأوضاعهم الصحية والمعيشية، مؤكدة أن سفاراتنا على أهبة الاستعداد لمتابعة أوضاعهم، والوقوف على احتياجاتهم وحل مشاكلهم، ريثما تتغير الظروف.

وذكرت الوزارة في بيان لها، إن سفاراتنا تتابع أوضاع الطلبة الفلسطينيين في جميع دول العالم، خاصة الراغبين بالعودة إلى أرض الوطن، وتتعامل بإيجابية مع طلباتهم، وتبادر لإحصاء وجمع المعلومات اللازمة حول ذلك.

وأشارت الوزارة إلى أن السفارة على التواصل مع أبناء جاليتنا وطلبتنا ،وتتواصل بشكل مستمر معهم، وتقوم بنشر الوعي بينهم حول الفيروس، والتدابير الصحية، وتحثهم على الالتزام بتعليمات الدولة المضيفة.

في جانب آخر ،ناشدت وزارة الخارجية والمغتربين،بتوفير الحماية الدولية لشعبنا الفلسطيني، والانتباه إلى استغلال الاحتلال الإسرائيلي لأزمة وباء “كورونا” العالمية لتنفيذ سياساته الاستيطانية.