هنية والاحتلال - هنية - استنفار دولة الاحتلال - المصالحة الفلسطينية - هنية- الضفة الغربية هنية إنهاء القضية الفلسطينية - هنية واقتحام الأقصى- هنية المسجد الأقصى سياسة الاغتيالات-هنية مسيرة الأعلام - هنية والأوضاع في الأقصى-هنية وفاء الأحرار- هنية عرين الأسود - الحكومة الإسرائيلية

إسماعيل هنية ينهي زيارة إلى الجزائر

وكالات- مصدر الإخبارية

أنهي رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية والوفد المرافق له، الخميس، زيارة مهمة لدولة الجزائر.

وجاءت الزيارة بدعوة رسمية من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، تمّ خلالها المشاركة في احتفالات الذكرى الستين لاستقلال الجزائر، وحضور العرض المهيب للجيش الذي عكس قوة وهيبة الجزائر.

والتقى إسماعيل هنية خلال الزيارة بالرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، وشارك في اللقاء الذي تمّ برعايته بين وفدي حركتي “حماس” و”فتح”.

وزار إسماعيل هنية رئيس الحركة والوفد المرافق مجلس الأمّة الجزائري والتقى برئيسه صالح قوجيل، كما زار المجلس الشعبي الوطني والتقى مع رئيسه إبراهيم بوغالي، وأجرى الوفد أيضًا العديد من اللقاءات المثمرة مع عدد من المسؤولين الجزائريين.

وفي بيان صحفي، قالت حماس إنه خلال هذه اللقاءات جميعًا تمّ استعراض التطورات السياسية المتعلقة بالقضية الفلسطينية والمنطقة وانعكاساتها، وتبادل الآراء والمعلومات، والتوافق على تعزيز التعاون الفلسطيني الجزائري.

وزار هنية والوفد المرافق له مقام الشهيد ومتحف الجيش، واطّلعوا على مسار الثورة الجزائرية والتطورات التي مرت بها، وبطولات المجاهدين الجزائريين مقابل بشاعة جرائم الاحتلال الفرنسي.

وفي السياق أشار بيان حماس إلى أنه استقبل رئيس المكتب السياسي لحماس والوفد المرافق له رئيس الهلال الأحمر الجزائري ابتسام حملاوي، كما التقى عددًا من رؤساء وقادة الأحزاب من بينهم الأمين العام لجبهة التحرير الوطني أبو الفضل البعجي.

كما استقبلوا، رئيس حركة مجتمع السلم عبد الرزاق مقري، ونائب رئيس حركة البناء الوطني أحمد الدان والوفد المرافق له، وكذلك أمين عام حركة النهضة يزيد بن عائشة والوفد المرافق له.
واستقبل هنية أيضًا عددًا من رؤساء الجمعيات والوفود المرافقة لهم، من بينهم الدكتور الشيخ محمد مأمون القاسمي عميد جامع الجزائر، ورئيس منتدى سيدي أبي مدين للإخوة الجزائرية الفلسطينية والدكتور عبد الرزاق قسوم رئيس جمعية العلماء المسلمين الجزائريين.

إضافة إلى رئيس جمعية البركة أحمد إبراهيمي ورئيس جمعية الأيادي البيضاء بوزيد شناف، وكذلك وفد من جمعية الإرشاد والإصلاح وعدداً من أعضاء مجلس الأمة والنواب والشخصيات الوطنية والعائلات وفي مقدمتهم عائلة الشيخ محفوظ النحناح رحمه الله وأهدوه عباءة الشيخ.

Exit mobile version